السبت، 06 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قوات الاحتلال تقتحم رام الله وتنسف منطقة مسجد فلسطين

غزة

غزة

محمد الأزهري

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله وعدة أحياء بالضفة، كما قام جيش الاحتلال بنسف منطقة مسجد فلسطين بالكامل في حي الرمال بغزة.
وقالت فصائل فلسطينية: استهدفنا جنديين إسرائيليين بمحيط مسجد فلسطين بغزة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني -حسب القاهرة الإخبارية- إصابة شاب برصاص الاحتلال بقرية تل بنابلس.

وفي الجانب الآخر قال إعلام إسرائيلي، إن الجيش يعمل في الشجاعية على إقامة منطقة عازلة تصل إلى عمق 1500 متر من السياج الحدودي، وتضرر منزل في مستوطنة راموت نفتالي بالجليل جراء إصابته بشكل مباشر بصاروخ أطلق من لبنان.

وقال متحدث اليونيسف الإقليمي، نعمل مع شركائنا على توفير الوقود والمياه الصالحة في قطاع غزة لتخفيف حدة المعاناة لدى الفلسطينيين، ودخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار على قطاع غزة سيزيد المعاناة على الفلسطينيين، ودخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار على قطاع غزة سيزيد المعاناة على الفلسطينيين.

كشفت الدكتورة سهيلة ترزى، مدير مستشفى المعمداني فى غزة، حجم الدمار الذي تشهده المنظومة الصحية في القطاع في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي .

وقالت مدير مستشفى المعمداني، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الطاقم الطبي العامل بالمستشفى ولازال هناك 100 مريض يحتاجون إلى عناية ولم تترك قوات الاحتلال في المستشفى سوى طبيبين و4 ممرضين فقط.

وبشأن تعمد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية الفلسطينية في القطاع، قالت "سهيلة ترزى"، إن الدمار شامل في غزة وليس فقط في المنظومة الصحية، بل يطول كل شيء في القطاع، لايوجد مساكن ولا بنية تحتية ولا أماكن عبادة ولا مدارس ولا مراكز إيواء أو مدارس ، والدمار يعم الجميع ، مشيرة الى أنه من المفترض أن هناك نص في القانون الدولي بحماية المستشفيات بجانب دور العبادة والمدارس ومراكز الإيواء من القصف، بينما يتعمد الاحتلال قصف هذه الأماكن.