السبت، 05 أكتوبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طيران الاحتلال يقصف بلدات بجنوب لبنان

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام لبنانية، منذ قليل، بأن طيران الاستطلاع التابع للاحتلال يقصف أطراف بلدة كفر كلا، بالتزامن مع قصف مدفعي للكيان الصهيوني على أطراف بلدتي رميش ويارون جنوبي لبنان.

وفي سياق متصل، قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، إن استهداف مقراتهم الإعلامية يأتي في إطار سياسة الاحتلال الفاشلة بترهيبهم وتخويفهم ومحاولة منعهم من تصدير الموقف الرسمي لوسائل الإعلام المختلفة، ومن مواصلة التغطية الإعلامية وفضح جرائم الكيان بحق الشعب الفلسطيني وبحق المدنيين والأطفال والنساء والواقع بشكل عام في مدينة غزة، وهي محاولة فاشلة من الاحتلال لطمس الحقيقة.

وأضاف الثوابتة، أن جيش الاحتلال قتل خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 97 صحفياً وصحفيةً بينهم شهداء من المكتب الإعلامي الحكومي، واعتقل 8 صحفيين وأصاب العشرات منهم، وهذا دليل على أن كل من يعمل في حقل الصحافة والإعلام هو في دائرة القتل والاستهداف المتعمد، في إطار سياسة الترهيب والتخويف الفاشلة.

وطالب مدير المكتب الحكومي، كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحافة والإعلام الفلسطيني والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، والضغط على الكيان الصهيوني من أجل وقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.
وأدان وندد، بأشد العبارات قصف وتدمير طائرات الاحتلال الحربية "الإسرائيلية" لمقر المكتب الإعلامي الحكومي ولمقر شبكة الرأي الفلسطينية التابعة للمكتب في مدينة غزة.
وقالت الـ سي إن إن نقلا عن مسؤولين، إن حركة حماس نجحت بوضع نفسها في أجزاء بالعالم العربي والإسلامي كمدافعة عن القضية الفلسطينية.

ويذكر أنه في الساعات الماضية دوت صافرات الإنذار في تل أبيب وضواحيها وأسدود وعسقلان، بـ30 صاروخًا على الأقل أُطلقت علي مستوطنات إسرائيلية.

search