السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعاون مشترك بين جامعتي عين شمس وتكساس في المجال الطبي

وفد جامعة تكساس

وفد جامعة تكساس

عمر النيال

A A

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفدا رفيع المستوى من جامعة تكساس الأمريكية، بحضور شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي؛ وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين خاصة في المجال الطبي.

وشرح  رئيس جامعة عين شمس لوفد جامعة تكساس موقف كليات الجامعة في التصنيفات الدولية والكليات التي تم اعتمادها من هيئة ضمان الجودة والاعتماد داخل مصر وكذلك الكليات التي تم اعتمادها بعض برامجها دوليا، مثل كلية طب الأسنان والتي تمكنت من الحصول على الاعتماد الدولي لبرامج مرحلة البكالوريوس (برنامج طب الأسنان الاكلينيكي - برنامج طب وجراحة الفم و الأسنان) من منظمة  "AQAS" الألمانية لضمان الجودة عن طريق اعتماد البرامج الدراسية، لتكون أول كلية طب أسنان في مصر والشرق الأوسط تحصل على اعتماد دولي لبرامج البكالوريوس.

وتحدث «زين العابدين» عن المدينة الطبية لجامعة عين شمس، والتي تسعى الجامعة من خلالها إلى تقديم الخدمات الطبية للمرضى المترددين على المستشفيات بجودة عالية ومستوى طبي متميز ومعاصر، ورعاية صحية تتماشى مع إرشادات الجودة ومكافحة العدوى، وكذلك تزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وعمل الصيانة اللازمة لها، مع الاهتمام الدائم برفع الكفاءات البشرية من الأطباء والتمريض، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه كلية الطب جامعة عين شمس ومستشفيات الجامعة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

مشروع الجينوم المصري

وتطرق اللقاء إلى مشروع الجينوم المصري والذى أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء له في مارس 2021، ويشارك فيه عدة جامعات من بينها جامعة عين شمس بالإضافة إلى عددا من المراكز البحثية.

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بالتواجد في جامعة حكومية مصرية، تمتلك تاريخ عريق كجامعة عين شمس وسمعة أكاديمية مرموقة، مؤكدين حرصهم على مد أواصر التعاون بين الجانبين وإجراء مزيد من الاتصالات للوصول إلي صيغة فعالة للتعاون بما يخدم مصالح الطرفين.

وعقب اللقاء أجرى الوفد زيارة لكلية الطب حيث كان في استقبالهم الدكتور على الأنور عميد الكلية والدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي اصطحبتهم في جولة تفقدية بالكلية شملت مركز المحاكاة ومعمل الكمبيوتر ومدرجي المحلاوي والبنهاوي.

كما زار الوفد مركز أبحاث طب عين شمس، ومستشفى طب المسنين والمستشفى الرقمي بحضور تامر عمارة وشيرين فواز ولفيف من أعضاء هيئه التدريس بكليه الطب.

search