السبت، 05 أكتوبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيراميدز: عبدالله السعيد يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

دنيا عبده

A A

تراجع عبدالله السعيد، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن اعتزال اللعب الدولي، بعد قرار روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بضم اللاعب إلى قائمة الفراعنة الأولية لبطولة كأس أمم إفريقيا. 

وقال عاطف شادي، المنسق الإعلامي لنادي بيراميدز، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: «تراجع عبدالله السعيد عن اعتزال اللعب مع منتخب مصر، بعد قرار فيتوريا بضم السعيد إلى قائمة المنتخب الوطني لبطولة كأس أمم إفريقيا». 

وأضاف «شادي»: «في حال تواجد عبدالله السعيد في القائمة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا، سينضم اللاعب إلى المنتخب ويواصل المشاركة رفقة الفراعنة». 

رغم اعتزاله... «السعيد» ضمن قائمة مصر لـ«أمم أفريقيا»

فيتوريا يضم عبدالله السعيد لقائمة الفراعنة 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، القائمة الأولية للاعبي منتخب مصر المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار في يناير 2024.

وشهدت قائمة الفراعنة بقيادة روي فيتوريا، العديد من المفاجآت، أبرزهم تواجد عبدالله السعيد في القائمة الأولية للمنتخب الوطني، على الرغم من اعتزاله اللعب الدولي.

عودة كهربا والونش والشحات.. كاف ينشر قائمة منتخب مصر الأولية لكأس أمم  إفريقيا

عبدالله السعيد يعتزل اللعب الدولي 

وكان عبد الله السعيد، قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي في 12 فبراير 2022، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، عندما كتب: في البداية كنت أتمنى أن نرجع بالكاس عشان نفرح كل الناس بعد المشوار الطويل في البطولة، لكن قدر الله وماشاء فعل، الحمد لله تشرفت بارتداء تيشرت المنتخب وتمثيل بلدي لسنين طويلة في كل المراحل السنية ناشئين وشباب لحد ما وصلت للمنتخب الأول أشكر كل الأجهزة الفنية واللاعبين اللي تشرفت بالعمل معهم في كل المراحل». 

وأضاف اللاعب: «النهاردة أعلن اعتزالي اللعب الدولي مع منتخب مصر الأول، بعد كل هذه السنين التي تشرفت فيها بتمثيل بلدي مصر، قرار كنت محضره من قبل البطولة وكنت اتمنى أن نكون أبطالها عشان يكون أفضل ختام لمشواري الدولي لكن الحمدالله على كل حال». 

عبد الله السعيد

عبدالله السعيد مع منتخب مصر 

بدأ عبدالله السعيد، مشواره الدولي رفقة منتخب الفراعنة، خلال تواجد «المعلم» حسن شحاته مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، وتحديدا في 14 يونيو 2008، وشارك السعيد أمام منتخب مالاوي في المباراة التي جمعتهما بتصفيات أمم إفريقيا، وفيها فاز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وخلال مسيرته مع المنتخب التي استمرت لـ 14 عامًا، خاض «السعيد» مع منتخب مصر 55 مباراة بمعدل 3.486 دقيقة لعب، سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 10 آخرين، ولم يحقق «السعيد» أي لقب مع الفراعنة حيث شارك في 3 بطولات لأمم إفريقيا نسخ «2017 - 2019 - 2021»، كما شارك مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم 2018.
 

search