الأحد، 07 يوليو 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مستشفى المعمداني لـ «الجمهور» : قوات الاحتلال اعتقلت الطواقم الطبية

قطاع غزة

قطاع غزة

كتب أحمد محمود

كشفت الدكتورة سهيلة ترزى، مدير مستشفى المعمداني فى غزة، حجم الدمار الذي تشهده المنظومة الصحية في القطاع في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي .

وقالت مدير مستشفى المعمداني، في تصريح خاص لـ"الجمهور" إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الطاقم الطبي العامل بالمستشفى ولازال هناك 100 مريض يحتاجون إلى عناية ولم تترك قوات الاحتلال في المستشفى سوى طبيبين و4 ممرضين فقط.

وبشأن تعمد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية الفلسطينية في القطاع، قالت "سهيلة ترزى"، إن الدمار شامل في غزة وليس فقط في المنظومة الصحية، بل يطول كل شيء في القطاع، لايوجد مساكن ولا بنية تحتية ولا أماكن عبادة ولا مدارس ولا مراكز إيواء أو مدارس ، والدمار يعم الجميع ، مشيرة الى أنه من المفترض أن هناك نص في القانون الدولي بحماية المستشفيات بجانب دور العبادة والمدارس ومراكز الإيواء من القصف، بينما يتعمد الاحتلال قصف هذه الأماكن.

وفى ذات السياق وبالتزامن مع مرور 75 يوما من العدوان الإسرائيلي على غزة، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي تقريرا رصد فيه حجم الدمار الذي شهده قطاع والذى كشف ارتكاب جيش الاحتلال 1.700 مجزرة، راح ضحيتها 26.700 شهيدا ومفقودا، بينهم 20.000 شهيد ممن وصلوا إلى المستشفيات، منهم 8.000 شهيد من الأطفال، و6.200 شهيدة من النساء، و310 شهداء من الطواقم الطبية، و35 شهيداً من الدفاع المدني، و97 شهيدا من الصحفيين.