الأحد، 07 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 فوائد لماء البحر على الصحة الجسدية والنفسية

فوائد ماء البحر

فوائد ماء البحر

تقى محمود

يعتبر نزول ماء البحر مفيد للغاية على الصعيد النفسي والجسدي، وله عديد من المميزات، ولا يعتبر فقط مصدر للمتعة والاسترخاء، لكن له فوائد أخرى صحية وجمالية، وهو ما سيعرضه لك موقع الجمهور في السطور التالية.

العناية بالبشرة

يساعد ماء البحر في العناية بالبشرة وتنظيفها من خلال تأثير خصائص الماء على الجلد، إذ يساعد المغنيسيوم الموجود بنسبة عالية في أملاح البحر وذات الخصائص المضادة للجراثيم على تنظيف مسام البشرة من السموم والقضاء على البكتيريا الموجودة على سطح الجلد وتحسين عمل الدورة الدموية.

كما تعد الرمال مقشر طبيعي، ففرك الجسم بكمية منها، تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة والسيلوليت، وتقلل من تجاعيد البشرة وتخلصك من الحبوب، لبشرة أكثر نعومة.

علاج آلام المفاصل والعضلات

يمكن أن تكون السباحة طريقة آمنة للأشخاص المصابين بإصابات على مستوى المفاصل أو يعانون من آلام المفاصل، فهى تساعد على تخفيف حدة الآلام، وتحسين عملية الشفاء، واسترخاء العضلات.

تحسين الحالة النفسية

يساعد الذهاب إلي البحر واستنشاق هوائه في زيادة هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) في الجسم، وكذلك تخفيف الشعور بالتوتر والقلق والإرهاق وتعزيز الاحساس بالرضا، إلى جانب المساهمة في تعزيز القدرات العقلية والتفكير الإبداعي، الأمر الذى يساعد فى تعزيز الصحة النفسية وتحسين المزاج، وتسريع قدرة الجسم على امتصاص الأكسجين.

فوائد ماء البحر