الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ماثيو بيري.. نجوم عالميين تسبب المواد المخدرة في وفاتهم

ماثيو بيري

ماثيو بيري

محمود الجلفي

A A

لم يكن النجم العالمي ماثيو بيري، هو الوحيد الذي لقي مصرعه نتيجة تعاطي المواد المخدرة، بل سبقه عدد من المشاهير والشخصيات العامة، وأثير الجدل خلال الفترة الأخيرة بعد عدد من التصريحات الصحفية الجديدة، التي تؤكد أن أسباب تعاطي «ماثيو» لمواد مخدرة أنهت حياته هو الاكتئاب، بعد الشائعات التي طاردته خلال الفترة الأخيرة، وقبل صدور التقرير الرسمي.

ماثيو بيري

وأكد مصدر مقرب من ماثيو بيري، أنه كان يعاني من الاكتئاب نتيجة عدم زواجه وإنجابه للأطفال، الأمر الذي جعله ينهار نفسيًا على الفترات التي ضاعت من عمره، مما دفعه لتعاطي مادة الكيتامين التي أدت إلى وفاته غرقًا بحمام سباحة منزله.

ونرصد خلال السطور التالية أبرز النجوم العالميين المتوفيين نتيجة تعاطي مواد مخدرة.

مايكل جاكسون

يعتبر مايكل جاكسون، أحد أهم النجوم في العالم في مجال «البوب»، ولكنه كان من نصيبه الموت نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، حسبما أكدت التقارير الصادرة حينها، ونتج عن ذلك اعتقال طبيبه الشخصي، بسبب وجود شُبهة جنائية جراء وصف جرعة زائدة من العقاقير من قِبل الطبيب أدت إلى وفاته.

كريس فارلي

توفي أحد أهم مشاهير الكوميديا في الولايات المتحدة كريس فارلي، نتيجة إدمانه للكحوليات والمخدرات، في عام 1997 بشيكاغو، والسبب في تعاطيه المواد المخدرة هو تعرضه للاكتئاب أيضًا مثل ماثيو بيري، وأكدت بعض تصرفاته الغريبة شبهة الإدمان، ولم يتدخل أحد لمساعدته بعد وفاته الصادمة للوسط الفني وصُناع الترفيه.

هيث ليدجر

وكان للممثل الأسترالي هيث ليدجر نصيبا أيضًا من الوفاة نتيجة الجرعة الزائدة من المواد المخدرة، وتوفي في سن مبكرة عام 2008، وتسبب خبر وفاته في صدمه للعالم بعد أن أبهر الجميع بدوره في فيلم The Dark Knight، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دور الجوكر في نفس الفيلم، ولم يتحكم في إدمانه ما أودى بحياته.

آنا نيكول سميث

تعرضت عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية الشهيرة آنا نيكول سميث، والمُلقبة بـ«المستهترة»، للوفاة نتيجة جرعة زائدة من المخدرات، وهو ما أكدته التحقيقات بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيما أوضحت بعض الصحف العالمية أن وفاة نجمة إحدى مجلات الموضة الشهيرة، كانت نتيجة الإفراط في تناول الكحول والهيروين، ودُفنت صاحبة الأربعين ربيعًا «بحسب وصيتها» إلى جانب ضريح ابنها المتوفى عن عمر يناهز 20 عامًا نتيجة تناوله جرعة زائدة من المخدرات أيضًا.

search