الأحد، 07 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل رأس السنة.. ماذا قدم «الواتساب» في 2023؟

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

أحدث تطبيق «الواتساب» طفرة حقيقية في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فأزال الستار عن عدد لا يحصى من المزايا، فطور بعضها وأتاح البعض الآخر، فكانت لهذه الإنجازات صدى كبير جعله الأشهر في 2023 في ظل التنافس الكبير مع تطبيقات السوشيال ميديا.

مزايا تطبيق «الواتساب»

طرح تطبيق «الواتساب» جدلًا كبيرًا، بسبب المزايا التي طرحها في الفترة الأخيرة، فأضاف خاصية القنوات «Channels» التي أتاحت لنا الإطلاع على ما يحدث في العالم الخارجي.

وطور الواتساب خاصية إرسال مقاطع الفيديو بجودة «HD» العالية، كما أتاح إجراء المكالمات لمدة أطول، ووضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق «الواتساب» تتعلق بالآمان Security، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويمكننا تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على زر Try it، ومن ثم اختيار كلمة مرور قوية للرمز PIN، ثم التأكيد على هذا الرقم، مع أهمية إرسال الجيميل الخاص بحساب الواتساب.

وتتيح هذه الخاصية، الحفاظ على بيانات المستخدمين، عن طريق إرسال رسالة في حالة تعرض الواتساب للاختراق، مما يحمي الهاتف المحمول، وجميع بيانات العملاء السرية.

وطرح تطبيق «الواتساب» ميزة فريدة إلى جميع مستخدميه تتعلق بالخصوصية، لتحقيق الأمان لكافة الأشخاص، فأضاف ميزة «العرض مرة واحدة» لجميع الرسائل الصوتية، حسبما أعلنت شركة «ميتا».

ويمكن للرسالة أن تختفي عند سماعها، فبمجرد تشغيل التسجيل الصوتي، يُحذف تمامًا عند الشخص المتلقي مما يحافظ على الخصوصية، لذا تعمل الشركة على طرح هذه الميزة عالميًا.