الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يسري نصر الله عن عبلة كامل: هي حرة في اختفائها وأفضل ما تقول الفن حرام

يسري نصر  الله

يسري نصر الله

ندى يوسف 

A A

أعرب المخرج يسري نصر الله، عن استيائه الشديد من وصف أدوار الفنانة القديرة عبلة كامل بغير المهمة، بعد مطالبته بتكريمها في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، تقديرًا لإنجازاتها الفنية.

وأكد «نصر الله» في تصريحات تليفزيونية، أن غياب عبلة كامل عن الوسط الفني أفضل بكثير من قرار اعتزالها عن الفن بحجة إنه حرام ويخالف الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أنه يحترم قرارها الشخصي بالابتعاد عن الساحة الفنية خلال الفترة الحالية، مردفًا: «هي قررت عايزة تقعد في بيتها وحاسة إنها مجهدة، وأنا ساعات بيجيلي نفس الإحساس من الأضواء طول الوقت».

على صعيد أخر، انتقد الإعلامي محمد الباز، كلًا من طالب بتكريم الفنانة عبلة كامل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤكدًا أنها لا تستحق هذا التكريم.

ونشر «الباز» مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وجه من خلال سؤال استنكاري للجمهور الذي نادى بتكريمها، قائلًا: «هل الفنانة عبلة كامل تستحق التكريم في مهرجان سينمائي».

وأشار إلى أنها من المفترض أن تكرم من مهرجان درامي يحتفي بالدراما التليفزيونية وليس من مهرجان سينمائي، لإن دورها في السينما ليس مؤثرًا.

وأضاف: «رغم مشاركتها في أفلام مهمة مثل "هيستريا" و"مرسيدس" و"سيداتي آنساتي" لكن وجودها السينمائي ارتبط بأفلام تافهة، مرتبطة بأفلام "اللمبي" و"خالتي فرنسا" و"كلم ماما" و"بلطية العايمة" و"عودة الندلة" وهي مجموعة من الأفلام التي يمكن أن نعتبرها أحط أفلام في السينما المصرية».