الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع رتفاع درجة الحرارة ..أهم النصائح لمرضى حساسية الصدر

مرضي حساسية الصدر والأنف

مرضي حساسية الصدر والأنف

أسماء أبوشادى

A A

يسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف الكثير من المشاكل فى التنفس نتيجة لنقص الأكسجين داخل الجسم ، وهذا يمثل خطورة على مرض حساسية الصدر والأنف، حيث إن الهواء الساخن مع ارتفاع درجة الرطوبة وتزايد نسبة بخار الماء يسبب انخفاض في نسبة الأكسجين، ويستعرض موقع الجمهور في السطور التالية عدداً من النصائح التي يجب على مرض حساسية الصدر والأنف اتباعها.

وتقول الدكتورة سوزان حسنى أستاذ الحساسية والمناعة بجامعة عين شمس ، إن التغير المفاجىء للمناخ خاصة في فصل الصيف الذى عادة ما يكون محمل بالأتربة والملوثات قد تعرض مرضى حساسية الصدر لأزمات تنفسية .

وقدمت سوزان بعض الإرشادات للوقاية وتجنب التعرض لأزمات تنفسية "وتتضمن ما يلي :ــ

ـ تجنب التواجد في الأماكن الملئية بالغبار وملوثات التدخين وحبوب اللقاح التي غالبا ما تتواجد في الحدائق، حيث إن إستنشاق بعض أنواع الروائح من التراب والتوابل تتسبب في تهيج حساسية الصدر .

ـ الحرص على تهوية المنزل جيدا والجلوس في أماكن جيدة.

ـ تناول العقاقير الطبية، مثل مضادات الهيستامين التي تعمل على إزالة المخاط، أو السيتريزين، الستيرويدات مثل الديكساميثازون، والبريدنيزولون .

ـ في حالة العواصف الترابية يجب غلق النوافذ لتجنب دخول الاتربة .

ـ تجنب التعرض بإستمرار لأشعة الشمس وإستخدام المناديل المبللة منعا لوصول الميكروبات إلى الصدر.

ـ الأخذ فى الاعتبار أن كثرة تناول الماء يقلل من حدوث مضاعفات الصحية .

وأكدت أستاذ الحساسية والمناعة، علي ضرورة إجراء اختبار الحساسية لمعرفة المادة التي تسبب تهيج الحساسية الصدرية عند المريض، لحصوله على المصل المناسب.

search