الخميس، 11 يوليو 2024

08:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قوات الاحتلال تقتحم بلدة صيدا شمال طولكرم

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة صيدا شمال طولكرم وحي سطح مرحبا بمدينة البيرة وتداهم بناية سكنية، ومنطقة بيت وزن غربي نابلس، فضلا عن أنها تشن حملة اعتقالات واسعة في قرية العساكرة شرق بيت لحم.

واشارت وسائل الإعلام، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من يعبد جنوب غربي جنين باتجاه حاجز دوتان عقب عمليات تمشيط واسعة، منوهة عن استمرار القصف المدفعي على جباليا و مخيمها شمال القطاع.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك اشتباكات بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا، بالتزامن مع اقتحام جنود الكيان الصهيوني بلدة بيت لقيا غرب رام الله وتقوع جنوب شرق بيت لحم.

كما تدور اشتباكات ضارية بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع قصف مدفعي متواصل في جباليا البلد والمخيم، فضلا عن مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في بلدة بيت لقيا والساوية جنوب نابلس.

فيما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية روجيب شرق نابلس، بالتزامن مع استهداف مخيم البريج وسط مدينة غزة، إضافة إلي تجدد الغارات الحربية على جباليا شمالي القطاع.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمحيط منطقة الشيخ رضوان في غزة بالتزامن مع قصف إسرائيلي للمنطقة، إضافة إلي أن مدفعية الكيان الصهيوني تقصف مخيم جباليا بشكل كثيف.

وتطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل ضوئية ببلدة دير الغصون شمال طولكرم تزامنا مع اقتحام صيدا، إضافة إلي اقتحام عددا من المنازل قرب مخيم الدهيشة في بيت لحم، واعتقال عدد من المواطنين.

وفى سياق متصل، أضافت وسائل إعلام عبرية، أن شرطة وخبراء متفجرات في لواء الشمال يعزلون الآن نقاط سقطت فيها أجزاء قذيفة صاروخية في محيط مستوطنة "كريات شمونة" ويبحثون عن بقايا أخري.