السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير قطاع الأعمال: حققنا 18 مليار جنيه أرباح من 72 شركة حكومية

وزير قطاع الأعمال

وزير قطاع الأعمال

محمد النجار

A A

كشف محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، أن هناك إيمان بأن الشراكة مع القطاع الخاص تحسن من الأداء، ولكن يجب أن يكون هناك فكر لتطوير الشركات، لافتا إلى أن حجم أصول الدولة قادرة على مضاعفة الأرباح، إذ إن 72 شركة كانت خاسرة  في عام 2014، لكنها ربحت 18 مليار جنيه بحجم عمل 97 مليار جنيه. 

وأضاف "عصمت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن شركات الغزل والنسيج واحدة من المشاريع التي تم ضخ استثمارات ضخمة مع الحكومة، لافتا إلى أن الدولة تدعم المشروع بشكل قوي وتم ضخ ماكينات إيطالية حديثة.

وتابع، أن الأمر لم يقتصر على مصانع الغزل والنسيج، وإنما يأتي في مشروع التعدين، والأسمدة، ويتم العمل على مشروع في شركة كيما أسوان كخط ثاني للإنتاج باستثمارات 300 مليون دولار وتم التوقيع مع الشركة بالترخيص بالبناء، وكذلك في شركة الدلتا في مرحلة التطوير مع الشركات المصنعة والتي تعطي التراخيص لهذا النوع من الأسمدة، ويوجد في مجالات التعدين أيضا. 

واستكمل أن الرئيس السيسي يتابع المشروعات بصورة دائمة، والتطوير الدائم، فضلا عن وجود شراكات من شركات أجنبية من الصين في شركة الدلتا للصلب.

search