الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية الاحتلال: اغتيال هنية ومشعل محتوم.. ولن يموتا موتًا طبيعيًّا

وزير الخارجية الإسرائيلي

وزير الخارجية الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال تعمل على اغتيال كلًا من إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لدى حركة حماس، وخالد مشعل رئيس حركة حماس.

وأوضح كوهين، أن السلطات تعمل على اغتيال هنية ومشعل، موضحًا، أنهما لن يموتا موتًا طبيعيًا، موضحًا، أن إسرائيل سترسل رئيس الموساد إلى كل مكان لإجراء مباحثات بهدف إعادة المخطوفين إلى إسرائيل.

وأضاف إيلي كوهين، أنه اتفق مع قبرص وبريطانيا على منحى لممر مائي بين قبرص وغزة تحت إشراف أمني إسرائيلي، مع قطع كافة الامدادات المالية التي تدفعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

الاحتلال يكشف أنفاق حماس

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال أتمت الكشف عن الأنفاق التي تستخدمها حركة حماس في قطاع غزة، مضيفًا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستستمر في البحث عن مخابئ حماس في جنوب قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الاحتلال، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أرسلت لواءً هندسيًا جديدًا من أجل الوصول إلى الأنفاق، لقتال أفراد حركة حماس خاصًة قادة حماس المتواجدين داخل الأنفاق التي تعمل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إليها.

وأكد المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن عمليات الزحف البري والقصف الجوي ستستمر على قطاع غزة، إلى أن تتمكن قوات الاحتلال من تدمير حركة حماس.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن التحقيقات الأولية أثبتت أن الأسرى الثلاثة الذين قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة كانوا قد هربوا من قضبة حماس ما جعلهم عرضة أكبر للقتل خلال عمليات القتال في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن الهدف الأكبر بالنسبة لقوات الاحتلال في الوقت الحالي هو إعادة كافة الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، موضحًا، أن السلطات الإسرائيلي ستقوم بكل الجهود لإعادة الأسرى إلى إسرائيل مرة أخرى.