السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: لا نتوقع إبرام اتفاقيات تبادل أسرى في غزة خلال وقت قريب

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه لا يتوقع أن تتوصل أطراف الصراع في قطاع غزة إلى اتفاق قريب من شأنه وقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط في الوقت الحالي من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، مؤكدًا، أن واشنطن تبذل الجهود في الوقت الحالي لمحاولة الترتيب لإطلاق سراح المزيد من الرهائن.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه من المتوقع أن يجتمع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، لمحاولة التوصل ورئيس وزراء قطر لمحاولة التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

من جانبه أضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن هناك مناقشات ومفاوضات جادة من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، مضيفًا، أن البيت الأبيض يأمل أن تصل المفاوضات إلى شيء ما.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام عالمية، فإن المفاوضات الحالية ستركز في الوقت الحالي على التوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق سراح المزيد من الرهائن المتواجدين في القطاع، مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل منذ يوم الـ 7 من أكتوبر وحتى الآن إلى التوصل لهدنة جديدة من شأنها عقد تبادل بين الأسرى لدى الطرفين، موضحًا، أن واشنطن تعمل على الوصول إلى قرار وقف لإطلاق النار قائم على إدانة حماس على ما شنته من هجمات على الأراضي الفلسطينية المحتلة صباح يوم السابع من أكتوبر الماضي.

search