السبت، 06 يوليو 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منهم ما يعادل هندسة| تعرف على أقسام كلية فنون جميلة

كلية الفنون الجميلة بالزمالك

كلية الفنون الجميلة بالزمالك

تقى محمود

تعتبر كلية الفنون الجميلة حلم لكثير من الطلاب، منهم الفنان ومنهم من يود تعلم الفن والرسم، ولا تتوقف أقسام الكلية على تعليم الرسم فقط، بل يوجد داخلها أقسام أخرى مثل التصوير، والديكور وغيرهم.

وتضم كلية فنون جميلة جامعة حلوان الموجودة بحي الزمالك، 6 أقسام هي: التصوير، النحت، الجرافيك، العمارة، الديكور، تاريخ الفن.

قسم تصوير

يعتبر قسم التصوير من أوائل الأقسام التي قامت عليها الفنون الجميلة منذ تأسيسها، وهو قسم يتطلب أن يكون لديك القدرة على الإبداع والتصور والتخيل، كما ينمي القسم لك تلك المواهب بعد الدراسة.

قسم الجرافيك

يضم قسم الجرافيك شعبتين هما: التصميم المطبوع، والرسوم المتحركة، وهو هام جدًا ومطلوب كثيرًا في سوق العمل الآن، ويستطيع أن يتعلم الطالب به العديد من المهارات سواء التقنية أو التشكيلية.

قسم الديكور

ويتفرع القسم إلى شعبتين وهما خاصين بطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة فقط،: وهما شعبة العمارة، وشعبة الفنون التعبيرية( المعني بديكور المسرح والسينما والتليفزيون لاحقًا) لدراسة تصميم ديكور الأعمال الدرامية في تلك المجالات.

قسم النحت

يعتبر قسم النحت هو قسم التطور الابداعى فى مجال التصميم الخاص بالنحت، من خلال تزويد الطالب بالمعلومات حول الخامات وكيفية استخدامها وشرائها وصنع تصاميم فنية منها والتمكن من التطور التقنى المعاصر بما يحافظ على الهوية.

قسم العمارة

يعتبر هذا القسم مهم للغاية وله الكثير من المحبين ويعتبر بديلًا للهندسة، ولكنه يقبل من شعبة علمي رياضة فقط، وهو البديل الأمثل لطلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بكليات الهندسة، فيقدم القسم العديد من المقررات الدراسية التي تتشابه مع مجال الهندسة، ويتطلب هذا القسم الطلاب المبدعين وسوق العمل به جيد جدًا.

قسم تاريخ الفن

كانت الكلية تضمن خمس أقسام فقط، ولكن أضيف عليهم قسم تاريخ الفن، ويعتبر جديد في كلية الفنون الجميلة، ويعد القسم السادسة، ويدرس بداخله طلاب النقل والبكالوريوس والدراسات العليا، ويجعل الطالب قادر على التمييز والربط بين تاريخ الفن في العالم كله، ومعرفة اتجاهات الفن المختلفة حول العالم.