السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدريد تدعو أوروبا عن همجية الاحتلال في استهداف الفلسطينيين والأطفال

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

شيماء حمدالله

A A

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم، الأوروبيين للتحدث بوضوح وبصوت واحد عن الهجمات الوحشية لدولة الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة، قائًلا: "ليس لأن العالم يراقبنا أو لأن التاريخ سيحكم علينا، ولكن لأن البشر يعانون".

وقال سانشيز، خلال كلمة أمام البرلمان الإسباني، إن الوقت قد حان لكي يتحدث الأوروبيون بوضوح وبصوت واحد عن الهجمات الوحشية الإسرائيلية على مدينة غزة.
وأشار رئيس الوزراء الإسباني، إلي أن أطفال مدينة غزة يعانون ويفقدون حياتهم، منوهًا عن تعهده من أن مدريد "لن تجلس دون أن تفعل شيئا بهذا الشأن.
وشدد سانشيز، على ضرورة تولي السياسيين الإسبان مهمة الاعتراف بدولة فلسطين خلال فترة تولي بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام الجاري، قائًلا: "يجب على الدول الأوروبية أن تساهم بنشاط في البحث عن حل نهائي للصراع وتقديم منظور حازم للسلام، ما يعني الاعتراف بدولة فلسطينية تعيش بسلام وأمن إلى جانب الدولة الإسرائيلية.
وطالب رئيس الوزراء الإسباني، الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين"، مشيرًا إلي أن القصف الإسرائيلي يجب أن يتوقف فوراً.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على مدينة غزة، خلّفت 20 ألف شهيدًا، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

search