الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تيتسوكو كوروياناجي» تسجل رقما جدبدا في موسوعة جينيس

تيتسوكو كوروياناجي

تيتسوكو كوروياناجي

الزهراء علام

A A

أدرجت مذكرات الممثلة اليابانية ومقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة «تيتسوكو كوروياناجي» في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونها الكتاب المنشور والمعبر عن السيرة الذاتية الذي يحظى بأكبر عدد من النسخ في العالم.

كتاب توتو تشان.. الفتاة الصغيرة عند الشباك 

ذكرت دار النشر والطباعة اليابانية «كودانشا» بأن كوروياناجي، نشرت مذاكراتها تحكي فيها عن ذكريات طفولتها وحياتها المدرسية، جاء الكتاب بعنوان «توتو تشان.. الفتاة الصغيرة عند الشباك» يتناول الكتاب قصة كوروياناجي، أيام دراستها وعلاقاتها مع الأصدقاء والمدرسين.
صدر الكتاب أول مرة عام 1981، ليحقق أكثر من 25 مليون نسخة نشرت حول العالم، كما ترجم إلى أكثر من 20 لغة، صدر الإصدار الثاني له في أكتوبر بعدد  نصف مليون نسخة.


 وتحولت هذه المذكرات الى فيلم رسوم متحركة مستوحى من الكتاب الأصلي يروي قصة كوروياناجي، المدرسية غير التقليدية بعد فترة الحرب العالمية الثانية
ويعد كتاب «توتو تشان.. الفتاة الصغيرة عند الشباك» كتابا للأطفال، وبالرغم من ذلك لاحظ النقاد أن محتواه يحظى بشعبية جارفة بين البالغين لأنه يتناول فهم نفسية الطفل مما يتيح للبالغين فرصة فهم ما يدور داخل الأطفال.


واعتبرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أيضا برنامجها التلفزيوني «غرفة تيتسوكو» الأول في العالم الذي يحتوي على أكبر عدد من حلقات برنامج حواري تستضيفه مقدمة البرامج نفسها.


وأشارت كوروياناجي، إلى أن تجربتها عن الكتاب بأنها لم تكن تنوي كتابة سيرة ذاتية ولكنها أرادت فقط الكتابة عن السيد «كوباياشي» وذكريات طفولتها، كما أنها تأمل أن يقرأ المزيد من الأطفال والشباب القصة ويشعروا أنه من الجيد أن يفكروا بحرية مثل السيد كوباياشي في مذكراتها.
 

search