الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الانفصال عن الشريك .. خطوات تساعدك على التعافي

انفصال

انفصال

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص عندما يتعرضون للانفصال عن الشريك، يصابون بالقلق والتوتر الناتج من حزنهم بسبب الفراق، بجانب أنهم لا يستطيعون التعامل مع الاخرين، وممارسة أعمالهم اليومية،  في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أهم الخطوات التي تساعد كل شخص تعرض للانفصال على التعافي، سواء كان فتاة أو شاب،  حسب ما ورد على موقع verywellmind.

أهم الخطوات التي تساعدك على التعافي بعد الانفصال

في البداية يجب على الشخص أن يقوم بإعطاء لنفسه الوقت الكافي من أجل تفريغ مشاعر الحزن والألم والضيق الناتج من الانفصال، بجانب عدم كبت هذه المشاعر لأنها تساعد الشخص على التعافي تدريجيًا من ألم الانفصال.

قطع سبل التواصل وتعد من أهم الخطوات التي يجب أن يتبعها كل شخص انفصل عن شريكه، لأنه تساعده على عدم معرفة أخباره سواء من الأصدقاء أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، لأن بهذه الطريقة يستطيع الشخص التعافي من العلاقة، وتحقيق كل ما كان يطمح إليه، بجانب تحقيق التغيير في حياته للأفضل.

العمل على تحديد وقت من أجل مقابلة الأصدقاء المقربين، وقضاء وقت ممتع معهم، والتحدث عن الأفكار التي تريد تنفيذها، وذلك من أجل الحصول على أراء المقربين من الأصدقاء أو أفراد العائلة، حتى تحصل على جانب من خبراتهم، وتنال جانب أيضأ من التشجيع لتنفيذ خططك المستقبلية، فكل هذا يجعلك تنشغل عن التفكير في الشريك، ويجعلك لا تفكر به طوال فترات اليوم إلى أن تصل لمرحلة عدم التفكير فيه.

لا بد على كل شخص تعرض للبعد عن الحبيب أن يقوم بكتابة كل ما يشعر به على ورقة أو التحدث عن ما بداخله لصديق المقرب لكى يشعر بالراحة وأنه قام بتفريغ شحنة الطاقة السلبية من الغضب والحزن، لأن هذه الطريقة تساعده على التخطي بشكل سليم، بالإضافة إلى تحديد الأسباب التي أدت إلى الانفصال لأن معرفة الأخطاء التي تمت في العلاقة السابقة تساعد الشخص على عدم تكرارها مرة ثانية في علاقته الجديدة.

search