السبت، 05 أكتوبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأزهر يهنئ أمير الكويت الجديد لتوليه قيادة البلاد

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر

مارسيل أيمن

A A

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التَّهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وذلك عقب تولِّيه قيادة دولة الكويت الشقيقة، وتنصيب سموه أميرًا للبلاد.

وأعرب شيخ الأزهر عن خالص الدعاء بالتَّوفيق والسَّداد للشيخ مشعل في قيادة دولة الكويت الشقيقة ومواصلة مسيرة العطاء وتحقيق تطلعات شعبه وازدهار بلاده، ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلاميَّة.

أمير الكويت يؤدي اليمين الدستورية

وأدى أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الخاصة صباح اليوم الأربعاء عملاً بالمادة (60) من الدستور: «أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه». 

وتحدث الأمير في أول خطاب له بعد أداء اليمين الدستورية قائلًا: إنه من الضروري مراجعة واقع الكويت الحالي خاصة على صعيد الأمن والاقتصاد والأحوال المعيشية، مؤكدًا إننا لم نلمس تغيير أو تصحيح المسار. 

وتابع: «يتوجب علينا كقيادة سياسية أن نكون قريبين من الجميع. مؤكدين على أهمية المتابعة والمراقبة والمساءلة الموضوعية والمحاسبة الجادة في إطار الدستور والقانون عن الإهمال والتقصير والعبث بمصالح المواطنين».

ويُعد سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الحاكم الـ 17 لدولة الكويت وفق الدستور وقانون توارث الإمارة خلفاً للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه السبت الماضي.

search