الأحد، 07 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العاهل الأردني يدعو الدول للضغط علي إسرائيل لوقف الحرب

العاهل الأردني

العاهل الأردني

شيماء حمدالله

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم، المجتمع الدول ومن وصفهم ب"الدول المؤثرة" إلى الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي، من أجل وقف حربها على مدينة غزة..
وجاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في إطار زيارة غير معلنة المدة، يجريها الأخير إلى عمان، وفق بيان للديوان الملكي.
وأكد الملك عبد الله، علي ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في مدينة غزة وحماية المدنيين، قائًلا: “أدعو المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف حربها على القطاع”.
وأضاف العاهل الأردني، أن استمرار العدوان على مدينة غزة أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية، ما يستدعي ضرورة تحرك العالم بشكل عاجل لتقديم المساعدات بشكل دائم وكاف.
وحذر الملك عبدالله الثاني، من مواصلة قطع الخدمات الضرورية عن القطاع كالوقود والكهرباء والماء والدواء"، مشيرًا إلى أن استهداف المنشآت الحيوية هو أمر مرفوض.
وجدد العاهل الأردني، رفضه لأية محاولات لتهجير سكان قطاع غزة عن أراضيهم داخليا أو خارجيا، واعتبر أنه أمر يخالف القوانين الدولية، ويجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.
وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن كاميرون سيتوجه بعد الأردن إلى مطار العريش لمتابعة وصول مساعدات بلاده إلى قطاع غزة.
ويشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على مدينة غزة، خلّفت 20 ألف شهيدًا حتي الآن، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.