السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس يحيل 23 تقريرًا للجنة الاقتراحات ومنحة 400 ألف دولار.. تفاصيل

مجلس النواب

مجلس النواب

مارسيل أيمن

A A

عقد مجلس النواب جلسته العامة صباح اليوم الأربعاء، وذلك برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، ورئيس المحكمة الدستورية العليا السابق لمناقشة العديد من المشروعات والأفكار المطروحة من قبل الأعضاء.

إحالة 23 تقريرا للجنة الاقتراحات

كشف مجلس النواب، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن الموافقة على قرار رئيس جمهورية رئيس مجلس النواب مصر العربية رقم 404 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي والموقعة بتاريخ 11 مايو 2023.

وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن الاتفاق يهدف لوضع إطار رسمي لإنشاء وتشغيل مركز تدريب بريدي بمقر البريد المصري بالقاهرة، لدعم أنشطة التعاون التقني للاتحاد البريدي العالمي والتي تهدف بدورها إلى تطوير قدرات الموارد البشرية في إطار برنامج التعاون التقني للاتحاد البريدي العالمي.

وفي ذات السياق وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة اليوم الأربعاء، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين، كما وأعلن رئيس المجلس إرجاء أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون إلى جلسة قادمة.

ويهدف مشروع القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي من خلال تنظيم مهنة التكنولوجيين وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.

وقرر مجلس النواب برئاسة جبالي إحالة 23 تقريرًا للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من عدد من النواب حول مطالب وخدمات جماهيرية إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من توصيات. 

وعلى الصعيد الآخر رحب مجلس النواب باتفاقية منحة المساعدة الفنية بشأن تحديد تدخلات التنمية الحضرية ذات الأولوية لتعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية وسبل المعيشة في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، والتي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار أمريكي، مؤكدًا موافقته على هذا الاتفاق، حيث وضح تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية، والطاقة والبيئة، إلى أن المنحة تهدف إلى تحسين سبل العيش والظروف المعيشية للسكان في مدينة دهب بجنوب سيناء من خلال تحديد تدخلات التنمية الحضرية والاجتماعية وترتيبها حسب الأولوية والنهوض.

search