السبت، 06 يوليو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إخلاء مركز جباليا الطبي شمال غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأنه تم إخلاء مركز جباليا الطبي وهو المكان الوحيد الذي كان يقدم آخر الخدمات الطبية للمواطنين في شمال قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدداً من الأحياء السكنية في شارع القدس منطقة فيشارا بجباليا البلد.
وتابعت: مناشدات من الأهالي بجباليا بضرورة توجه الصليب الأحمر والدفاع المدني والإسعاف لمربع آل أبو خليفة لوجود أعداد كبيرة من الجرحى والشهداء وعدم مقدرة الأهالي على انتشالهم بسبب كثافة القصف، فضًلا عن قصف جوي صهيوني شمالي غربي مدينة رفح، ما أدى إلى سقوط شهداء وعشرات المصابين والمفقودين.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى استهداف الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان في جباليا النزلة شمال القطاع، مضيفَة أن بعض الناجين من قصف الأحياء السكنية بشارع القدس، تم استهدافهم بعد خروجهم من الحي وارتقى عددا منهم شهداء ووجود جرحى.

ولفتت إلى وصول عدد من الإصابات جراء القصف المستمر على جباليا و مخيمها للمركز الطبي، موضحًة أن الأطباء يحاولون تضميد جراح المصابين بأدوات أولية دون استخدام المعقمات وإبر البنج والتخدير لعدم وجود المستلزمات الطبية.
وفي سياق متصل، كشفت وسائل الإعلام العبرية نقًلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي إضافي من لواء غفعاتي في جنوب قطاع غزة، 

كما تداهم قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في مدينة الخليل، فضًلا عن قصف صهيوني استهدف جباليا وتل الزعتر وبيت لاهيا شمالي مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط قطاع.