السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يدعو المجتمع الدولي للتصدي للممارسات الإسرائيلية في غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، إن ما نشهده من أحداث وكارثة إنسانية في مدينة غزة نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وأكد وزير الخارجية خلال كلمته أمام منتدى التعاون العربي الروسي، الأهمية البالغة للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في مدينة غزة وتأمين النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأضاف الوزير شكري، أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر لا ينبغي السماح بحدوثه على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه آن الأوان لأن يثبت المجتمع الدولي صدق إرادته في التصدي للممارسات الإسرائيلية بقطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية، علي ضرورة العمل على إيجاد أفق حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة تعمل على تحقيق حل الدولتين وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية.

وساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة ثانية 

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم، بأن هناك محادثات مكثفة تجري بوساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في مدينة غزة.

وأضافت نقلا عن رويترز، أن ممثلين يبحثون من هم المحتجزين والأسرى الذين يمكن إطلاق سراحهم في أي اتفاق حول قطاع غزة، مؤكدة أنه سيتم بموجبها إطلاق بعض المحتجزين مقابل إطلاق أسري فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وسائل الإعلام، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تصر على إدراج المحتجزين من النساء والرجال الأكثر ضعفا في قائمة من سيتم إطلاق سراحهم.

وفي وقت سابق، نجحت الجهود المصرية في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع بعد قرابة شهرين من القصف الإسرائيلي المتواصل.

search