الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفاصيل «مباراة الموت» بين شباب الزمالك وفيوتشر بدوري 2005.. فيديو وصور

اصابات لاعبي الزمالك

اصابات لاعبي الزمالك

علي نصير

A A

تعيش جماهير نادي الزمالك، حالة من الغضب العارم؛ بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك وفيوتشر ضمن منافسات بطولة دوري الشباب مواليد 2005، بعد الإعلان عن كواليس جديدة حول الإصابات التي تعرض لها لاعبو الأبيض.

ويرصد موقع الجمهور بالصور والفيديو تفاصيل كل حدث منذ البداية وحتى النهاية، وكذلك موقف الناديين.

تفاصيل مباراة الموت

في البداية أكد حسين السيد عضو مجلس إدارة الزمالك تفاصيل ما حدث في المباراة، وموقف اللاعبين المصابين، وردود الفعل المنتظرة من النادي على هذه الأحداث.

وقال حسين السيد في تصريحات تلفزيونية: «علينا أن نسأل اتحاد الكرة الذي لا يعرف كيف يوفر حكام لا يستطيعون حماية لاعبين صغار السن مواليد 2005، لا أتخيل أن مباراة كرة قدم ناشئين يحدث بها ما حدث».

وأضاف: «لو كنا نلعب ملاكمة لن يُصاب لاعبين بارتجاج في المخ ولاعب بلع لسانه، وكانوا تحت الملاحظة أمس سنطمئن عليهم اليوم، ولاعب آخر تعرض لجرح 20 غرزة، هذه لو كانت مباراة مصارعة أو ملاكمة لن يتعرض اللاعب لـ3 غرز»

وتابع: «هؤلاء اللاعبين هم مستقبل النادي، لمن أشتكي؟ المباراة كانت في حلوان، أنا سأنتظر تقرير الإداري وأفهم كيف حدث ذلك، والحكم كان موجودًا، ولم يحصل حتى لاعب على بطاقة صفراء».

وأردف: «هذه الأحداث حدثت أثناء سير المباراة وليست مشاجرة بين اللاعبين أو جماهير نزلت إلى أرض الملعب، هذه أحداث طبيعية في مباراة، 4 لاعبين أصيبوا بهذه الإصابات وخرجوا من الملعب، والمباراة استمرت بدون الأربعة لاعبين».

وتابع: «لعبنا ركلات الترجيح بلاعب واحد بديلًا لـ حارس المرمى، وكل هذا والحكم لم يُشهر بطاقة صفراء للفريق الآخر، هذه ليست مباراة كرة قدم، وإذا لم يوفر اتحاد الكرة حماية للاعبين فماذا سيفعلون؟ أريد أن أعرف رد اتحاد الكرة ونريد أن نعرف من هذا الحكم، وأنا أشك في أن أحد سيعيد حق لاعبي الزمالك».

واستطرد عضو مجلس الزمالك: «نحن نتابع اللاعبين وحالتهم، أولادنا سنعرف كيف نراعيهم، لكن الأهم أن نعرف كيف نعيد حقهم من المتسبب في هذا الضرر، وهذا ما أشك فيه في الكرة المصرية طوال عمري، هناك حسابات شخصية تحدث».

موقف فيوتشر

من جانبه، كشف إسلام شكري، رئيس قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، تفاصيل جديدة في إصابات رباعي الزمالك في مباراة فيوتشر في دوري الجمهورية للناشئين.

وأكد شكري في تصريحات تلفزيونية أن إصابات اللاعبين كانت في إطار المباراة وأنها غير متعمدة، بدليل حصول لاعب واحد على إنذار بسبب الكرات المشتركة.

وشدد رئيس قطاع الناشئين بنادي فيوتشر، على أن سلامة لاعبي الفريقين أهم من نتيجة المباراة وأنه قام بالتحدث مع محمد عبدالله المدير الفني لفريق الزمالك لعدم استكمال المباراة بعد إصابة حارس مرمى الفريق.

وواصل: «أجريت اتصالا بالكابتن محمد حلمي رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك للاطمئنان على سلامة اللاعبين بعد المباراة، علاوة على قيام المدير الإداري أيمن عبدالقادر بالذهاب للمستشفى للاطمئنان على اللاعبين».

تفاصيل إصابة رباعي الزمالك

وكان الدكتور وليد عبد الرحمن، رئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين بنادي الزمالك، كشف عن تفاصيل الإصابات التي تعرض لها رباعي فريق 2005، يوسف حمادة، هشام فؤاد، علي نوفل، وأنس وائل، خلال مواجهة فيوتشر  في الجولة 16 ببطولة الجمهورية.

وقال وليد عبد الرحمن في تصريحات صحفية إن يوسف حمادة حارس مرمى فريق الشباب 2005 تعرض لكدمة قوية في الرأس أدت إلى بلع اللسان وحدوث ارتجاج متوسط بالمخ.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي، أن هشام فؤاد مدافع فريق 2005 تعرض أيضًا لكدمة قوية في الرأس أدت إلى «بلع اللسان» وارتجاج في المخ وفقدان مؤقت للوعي وأن الثنائي تم نقلهما مباشرة إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب المباراة بحلوان لتلقى الإسعافات الأولية، بواسطة الجهاز الطبي وخالد عمران إداري الفريق، وبعدها نقلا إلى مستشفى بمنطقة العجوزة لاستكمال العلاج.

وعن إصابة علي نوفل الظهير الأيمن للفريق، أكد وليد عبد الرحمن أن اللاعب تعرض لجرح قطعي عميق في الوجه وبالتحديد عند منطقة الحاجب، نتيجة التحام قوي مع لاعب فيوتشر، وتم إجراء عملية جراحية له احتاجت خياطة طبية «20 غرزة».

وأتم رئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين أن أنس وائل الجناح الهجومي لفريق 2005 تعرض للإصابة في الركبة ولم يستكمل مباراة فيوتشر، وتم عمل أشعة له أثبتت أنها كدمة ليست قوية وتحتاج للتأهيل فقط.