السبت، 05 أكتوبر 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة قاسية للمحتكرين.. الحكومة تضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

منار عبد العظيم

A A

في ضربة قاسية لمحتكري السلع وتجار السوق السوداء، اتخذت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إجراءات حازمة لضبط أسعار السكر بعد الأزمة المفتعلة والتي أوصلت سعر السكر إلى نحو 50 جنيها وأكثر، ومن بين تلك الإجراءات هي ضخ كميات كبيرة من السلعة الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، ووصلت حتى الآن إلى ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعاً سوف تستقر الأسواق.

واستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة رئيس الوزراء، الإجراءات والتحركات التي قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر.

حل الأزمة في يناير

وأضاف «المصيلحي»: لدينا احتياطي كبير في المحافظات حالياً، ومستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن هناك تعاوناً كبيراً من الوزرات المعنية لحل هذه المشكلة. وأضاف: هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، وسنستمر في الضخ بكميات كبيرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية الجديدة، مع أعضاء الحكومة لمتابعة مستجدات أعمال الحكومة.

search