السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على تاجر سلاح وذخائر دون ترخيص في القاهرة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على شخص بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر في نطاق دائرة قسم الجمالية بحي الحسين في القاهرة.

تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بلاغا من الأهالي يفيد بقيام أحد الأشخاص بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وعلى الفور توجهت قوة أمنية للبحث وجمع المعلومات، وثبت صحة المعلومات الواردة، وهي أن أحد الأشخاص يتاجر بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، ويروجها لعملاء سيئي النية، مقابل تحقيق مكاسب مالية.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏ضبط حائزی الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقصد الإتجار‏'‏‏

وفور تقنين الإجراءات تم تحديد هوية ورصد موقع المتهم، واتضح أنه عاطل «له معلومات جنائية سابقة»، ويقيم في نطاق دائرة قسم الجمالية في منطقة الحسين بالقاهرة، ونفذا عملية اتجار في الأسلحة والذخائر بغرض وقصد تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية.

وأُلقي القبض عليه وبتفتيشه وجد بحوزته، ما يلي: «4 بنادق خرطوش، و23 فرد محلي، وعدد من الطلقات الغير مرخصة»، وبمواجهته بما منسوب إليه من تهم، أقر بممارسة نشاطه الإجرامي في تجارة الأسلحة والذخائر لتحقيق مكاسب ومبالغ مالية.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

search