الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كواليس جديدة عن قرار اعتزال طارق حامد

طارق حامد

طارق حامد

علي نصير

أعلن أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، عن تفاصيل وكواليس جديدة حول قرار اعتزال طارق حامد لاعب القلعة البيضاء السابق، ونادي ضمك السعودي الحالي، اللعب مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وسابقا، أعلن طارق حامد عن اعتزاله اللعب الدولي، على إثر أزمته الأخيرة مع المدير الفني للفراعنة البرتغالي روي فيتوريا، واستبعاده من معسكر الفراعنة الأخير لأسباب تربوية.

وقال ميدو، في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: «تشرفت بتدريب طارق حامد من قبل، وهو قدم الكثير للمنتخب الوطني ونادي الزمالك، وإعلان قرار الاعتزال بعد العقاب لأسباب تربوية غير احترافي بالمرة».

وأضاف ميدو: «أعلم تفاصيل الأزمة من البداية للنهاية، وكنت على علم بقرار اعتزال طارق قبل الإعلان، خاصة بعدما رأى أن الباب مغلقا في وجهه من قبل الجهاز الفني للمنتخب، بعدما سأل عن موقفه وأوضحه له، أن الموقف لن يمر مرور الكرام».

وتابع لاعب الزمالك الأسبق: «الإعلان أيضا عن العقوبة أراه قرارا غير احترافي، خاصة أن الثلاثي حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، من اللاعبين المميزين وهناك عدد كبير من اللاعبين، فعلوا مثل هذه الأزمة».

رحلة طارق حامد مع المنتخب

ويرصد لكم موقع «الجمهور»، رحلة طارق حامد رفقة منتخب الفراعنة

ظهر طارق حامد بقميص المنتخب المصري للمرة الأولى في 2013، وذلك في المباراة الودية التي جمعت منتخب الفراعنة ضد قطر، وكان يقود «الفراعنة» في تلك الفترة بوب برادلي.

شارك طارق حامد مع منتخب الفراعنة في 58 مباراة، وذلك في جميع المسابقات الودية والرسمية، وشارك مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وبطولة كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى المشاركة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم وبطولة كأس العالم.

وكانت اللحظة الأهم في مسيرة طارق حامد مع منتخب الفراعنة، هي المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، وجاء بعد غياب دام لمدة 28 عامًا.

لم يسجل طارق حامد أهداف مع منتخب مصر الأول، وخلال مسيرته مع المنتخب الوطني على 10 بطاقات صفراء، ولم يتلق أي بطاقات حمراء.