السبت، 06 يوليو 2024

04:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انقطاع الاتصالات والإنترنت عن جنوبي غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بانقطاع الاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة جنوبي قطاع غزة، مشيرًة إلى أن قوة مشاة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن اشتباكات ضارية بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط خان يونس، منوهًة عن تواصل الاستهدافات بالأحزمة النارية والقذائف المدفعية بشكل عنيف جدًا على منطقة جباليا.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ غارات عنيفة على مناطق غربي دير البلح بقطاع غزة واستهدفت عدة منازل مأهولة بالسكان في محيط مستشفى شهداء الأقصى.

محاصرة مستشفى العودة

من جانبه، أشار مدير الصحة الفلسطينية في غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشدد الخناق على شمالي مدينة غزة وحيي التفاح والزيتون، مضيفًا أن أكثر من 20 شهيداً جراء الغارات الصهيونية  شمالي قطاع غزة.

بينما قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن قوات الاحتلال تُحاصر مستشفى العودة شمالي مدينة غزة، ولا يزال عشرات المرضى والجرحى بداخله يعانون من انعدام الخدمات الطبية.

فيما أكدت منظمة اليونيسف، أن الأطفال في قطاع غزة لا يحصلون على 90% من حاجتهم الطبيعية للمياه، مضيفًة أن المخاوف بشأن الأمراض المنقولة بالمياه في غزة تزداد بشكل خاص نظرا لنقص المياه الصالحة للشرب.

ولفت المتحدث الإقليمي باسم اليونيسف، إلى أن المنظمات لا تستطيع تقديم خدماتها بغزة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل.