الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إساءتها لهم.. سعوديون يطلقون هشتاج «صبا شمعة غير مرحب بها»

صبا شمعة

صبا شمعة

محمود الجلفي

A A

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين، حملة هجوم على اليوتيوبر الأردنية الشهير صبا شمعة،  وأطلقوا هشتاج «صبا شمعه غير مرحب بها»، رافضين تواجدها داخل المملكة؛ بعد خبر إلغاء  شركة سعودية خاصة لتأشيرتها ومنع دخولها للرياض لتغطية إعلان خاص للشركة.

إلغاء تأشيرة صبا شمعة

وتداول رواد ونشطاء تطبيق «إكس» خبر يوضح أن الشركة السعودية ألغت عقد اليوتيوبر الشهيرة صبا شمعة، وتأشيرة دخولها إلى السعودية، قبل ساعات قليلة من وصولها، ونال الموقف إعجاب السعوديين، وتداول العديد الأنباء مؤيدين موقف الشركة.

وتداولت بعض الحسابات الرسمية على منصة «إكس» تغريدات ومنشورات سابقة لصبا شمعة تسيئ فيها للمملكة العربية السعودية، مع بداية الحرب على غزة، نشرت خطابًا صنفه المتابعون على أنه يحض على الكراهية والعنصرية.

صبا شمعة تلغي رحلتها إلى السعودية

وتحدثت اليوتيوبر الشهيرة صبا شمعة عن سبب إلغاء رحلتها، من خلال مقطع فيديو لها، موضحة أنها من ألغت رحلتها إلى السعودية وليس الشركة، معللة ذلك بخوفها على سلامتها الشخصية، بسبب حملة الهجوم عليها عبر تطبيق «إكس».

وأضافت أنها معتذرة عن ما أسمته سوء فهم لمنشور سبق ونشرته في بداية الحرب على غزة، كما اعتذرت لمحبيها في السعودية الذين كانوا يرغبون بمقابلتها في الرياض.

من هي اليوتيوبر صبا شمعة؟

صبا شمعة، يوتيوبر شهيرة، من مواليد سنة 2000، وتحمل الجنسية الأردنية وتقيم بها، وحصلت على شهرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وكان السبب في هذا أعمالها الفنية المتمثلة في الغناء والتمثيل، إضافة إلى نشاطها على مواقع السوشيال ميديا بكافة أنواعها، وهذا ما شجعها لفتح قناة جديدة على اليوتيوب خلال العام 2020 ميلادي لتحصد نسبة عالية جدا من المتابعين المتوافدين من كافة أنحاء الوطن العربي، وتحقق شهرة تجعل منها واجهة إعلانية للعديد من الشركات.

search