الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقتراح برلماني للحكومة بضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوى الهمم

 النائبة إيفلين متى

النائبة إيفلين متى

محمد الداوي

A A

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح إلى كل من رئيس الوزراء ووزيرة التضامن ووزير الصحة، لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم، بحيث يحق لهم الاستفادة من كارت الخدمات المتكاملة.

وأشارت «متى» إلى أن رئيس الوزراء سبق وأن أصدر قرار بضم مرضى ضمور العضلات إلى ذوي الهمم، مطالبة رئيس الوزراء بمعاملة أصحاب العين الواحدة أسوة بضمور العضلات.

وأكدت عضو مجلس النواب أن أصحاب العين الواحدة لا يقلون أهمية عن مرضى ضمور العضلات، ولذلك فلا بد من وجود اهتمام من جانب الدولة بهم لتقديم كافة الخدمات لهم والتيسير عليهم.

وأوضحت النائبة ايفلين متى، أن أصحاب العين الواحدة محرومين من دخول الكليات العسكرية والتربية الرياضية والطب، وهذا يعني أن الدولة صنّفتهم كذوي الهمم واعترفت بهم، ولكنهم لم يحصلوا على حقوقهم وبالتالي فلا بد من توفير كارت الخدمات المتكاملة لهم.

وطالبت «متى» الرئيس السيسي بالنظر بعين الرأفة إلى أصحاب العين الواحدة كأب لأصحاب العين الواحدة وضمهم لذوي الهمم، مؤكدة أن الدولة بذلت جهود حثيثة للاهتمام بذوي الهمم، وظهر ذلك من خلال إعلان الرئيس السيسي أن عام 2018 هو عام ذوي الهمم في مصر، بالإضافة إلى إصدار مجلس النواب قانون «قادرون باختلاف» لتوفير مزيد من الدعم المالي والرعاية لهم.

search