السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس البورصة: زيادة رؤوس الأموال بنحو 25 مليار جنيه.. ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

أحمد الشيخ رئيس البورصة

أحمد الشيخ رئيس البورصة

تقى محمود-تصوير نيرة ايمن

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن مصر لديها قوى عاملة تقدر بعشرات الملايين، ولدى هذه القوى قدرات ومهارات عديدة، وذلك عند توظيفها بطريقة صحيحة.

وأضاف الشيخ  خلال مؤتمر الطاقات الكامنة صباح اليوم الأربعاء، أن البورصة تقوم بدور محوري لهذه المشروعات، فهي تساعدها في التوسع عن طريق إصدار سندات أو أسهم مختلفة، وبلغت قيمة زيادة رؤوس الأموال حوالي 25 مليار جنيه.


كما أكد أن البورصة تعمل على زيادة أعداد المستثمرين وضخ أموال جديدة لزيادة عمليات التداول بالبورصة، التي تقوم بدورها بالتنسيق لإصدار حزمة من التعديلات بخصوص القيد.

وبخصوص الشركات المدرجة ببورصة النيل، قال الشيخ إن هناك شركات منضمة لمؤشر التميز وشركات أخرى لم تصل بعد، فيما يخص التسوية النقدية والورقية، أشار إلى أن لديهم تجربة في الفصل، ومن الوارد أن مَن اشترى اليوم يبيع في نفس الجلسة أو التي تليها.

وأوضح رئيس البورصة أن هناك العديد من التعديلات لتبسيط الإجراءات التي يتم اتخاذها، كما أن البورصة تعمل على تحديث نظام التداول وتعديل آليه الاقتراب، كما تحاول التوسع في أدوات مالية جديدة مثل سوق الحصص الرقمية وسوق الكاربون.

واختتم الشيخ حديثه بدعوة وجهها إلى الشركات العاملة بمصر، لافتا إلى أنه إذا جرى تقييد تلك الشركات في البورصة فسوف تتوسع أكثر بمساعدتها.

مؤتمر حابي

بدأ مؤتمر حابي السنوي صباح اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 بنسخته الخامسة، بحضور عدد كبير من المسئولين ورؤساء الشركات والبنوك.

ويذكر أن مؤتمر هذا العام يحاول مساعدة الشركات الكبرى في بناء توسعات يمكن من خلالها استقطاب رأس مال خارجي.

كما يسعى المؤتمر إلى استنهاض الطاقات القائمة بالفعل في مصر، ويناقش محور التمويل وتكلفته وكيفية صناعة أدوات جديدة أكثر ملائمة لاحتياجات المستثمرين والصناعيين، بجانب توفير أدوات ضمان وتمويل الصادرات التي تمثل ركيزة رئيسية لرهانات سد عجز الميزان الخارجي.