السبت، 06 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار بشأن حرب غزة

مجلس الأمن

مجلس الأمن

محمد الأزهري

يصوت اليوم مجلس الأمن على مشروع قرار حول قطاع غزة، بعد أن أرجأ القرار في اجتماعه بجلسة الأمس.

وكان مندوب الصين بمجلس الأمن تشانج جون، قال إن أهالي مدينة غزة يفتقرون لأساسيات الحياة، مشددًا على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.
وشدد جون، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن المنعقدة اليوم بشأن تطورات الوضع بمدينة غزة، على أن المجلس يجب أن يتحرك لوقف الأزمة في غزة.
وأكد مندوب الصين بمجلس الأمن، علي ضرورة وقف إطلاق النار في مدينة غزة، مضيفًا أن التصعيد في القطاع لن يضمن الأمن لإسرائيل.
وأشار المسئول الأممي، إلى ضرورة وقف العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، موضحًا أن الاستيطان الإسرائيلي يقوض حل الدولتين.
وفي سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، باستشهاد الصحفي عادل زعرب، مشيرًة إلى ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى نحو 94، حيث كانت قد استشهدت أمس الصحفية حنين القشطان، بحيث يتعمّد الاحتلال استهدافهم في عدوانه، ضمن سياسة طمس الحقائق واغتيال الرواية الفلسطينية.
وأشارت وسائل الإعلام، إلي وصول أشلاء عدد من الشهداء جميعهم من الأطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى، لافتة إلي استشهاد وإصابة عدد غير محدود من المواطنين، في سلسلة غارات عنيفة شرق وشمال خان يونس، وفي دير البلح.

كما قصف الاحتلال الإسرائيلي، عدة منازل مأهولة بالسكان في مخيم البريج جنوب مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.