الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعترافات صيدليين للنيابة بغسل 21 مليون جنيه: «اشرينا عقارات وكتبناها باسم أهلنا»

أرشيفية

أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تواصل نيابة الأموال العامة، تحقيقاتها مع صيدلي وصيدلانية، متهمين بغسـل 21 مليون جنيه، من مديونية مستحقة عليهما لإحدى شركات تجارة الأدوية في القاهرة، وقد استمعت إلى أقوالهما.

وأنكر المتهمان جميع الاتهامات الموجهة لهما من قبل النيابة في بداية التحقيقات، ولكن عند مواجهتهما بالتقارير البنكية والإيصالات الخاصة بمحل الجريمة وكذلك بالتحريات الأولية اعترفا بارتكاب الواقعة، حيث قالا: “حاولنا تجميع فلوس من الأدوية والشركات ولكن خلينا تجارتنا في العقارات والسيارات بفلوس تجارة الأدوية.. وكان القصد الربح السريع وعلشان ما حدش يسألنا عن فلوس تجارة الأدوية عملنا عقود بأسماء ناس من أهلنا تثبت ملكيتهم للعقارات والسيارات دي”.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (صيدلي وصيدلانية "لهما معلومات جنائية") لامتناعهما عن سداد المديونية المستحقة عليهما لإحدى شركات تجارة الأدوية، مما مكنهما من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية. 

وتبين من خلال التحقيقات محاولتهما غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء الوحدات السكنية والسيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمان من حصيلة نشاطهما الإجرامي بـ21 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.