الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: 500 جندي بغزة يواجهون صعوبات نفسية واضطرابات منذ بداية الحرب

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، منذ قليل، نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن هناك نحو 500 جندي يعيشون صعوبات نفسية واضطرابات ما بعد الصدمة، منذ بداية الحرب على مدينة غزة.
وكشفت القناة الـ13 الإسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال، عن مقتل جندي في معارك شمال مدينة غزة ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 3، مشيرًة إلى ارتفاع عدد قتلى الجيش الصهيوني منذ الاجتياح البري للقطاع إلى 132، بعد الإعلان عن مقتل جندي إضافي.

ومن جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن استهدافها دبابة ميركفاه صهيونية بعبوة العمل الفدائي شرق مدينة خان يونس، مشيرًة إلي قصف تجمع للجنود الإسرائيليين في "تبة أبو صفية" شرق المغازي بقذائف الهاون.
وأضافت الفصائل، أنها استهدفت برج جرافة عسكرية من نوع D9 في منطقة المغراقة وسط مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105" ومقتل طاقهما، منوهًة عن قصف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط القطاع بقذيفة "TBG" وقذيفتي "RPG"، فضًلا عن اشتباكها معها، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.
كما نفذت عناصر من المقاومة الفلسطينية عملية استحكام مدفعي بعشرات قذائف الهاون على تجمع للآليات وتمركز الجنود الإسرائيليين في جنوب دير البلح وقد رُصدت 4 طائرات للاحتلال تقوم بإجلاء عدد من القتلى والإصابات، فضًلا عن استهداف دبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة.

وأعلنت الفصائل، عن مسؤوليتها عن إطلاق رشقة صاروخية مركزة مكونة من 12 صاروخا باتجاه ثكنة مطار كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في مدينة غزة، لافتًة إلى أن عناصرها تمكنت من تفجير منزل تحصن به 7 جنود صهاينة شرق مدينة خان يونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.
كما تمكنت عناصر من المقاومة الفلسطينية، من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة "TBG" ما أدى إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين.
 

search