الخميس، 04 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصاعد أزمة ميراث العندليب ومالك قناة مزيكا ومنصة يوتيوب

عبدالحليم حافظ ومحسن جابر

عبدالحليم حافظ ومحسن جابر

رحاب عنتر

تجددت الخلافات بين عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ، والمنتج الفني محسن جابر صاحب شركة "مزيكا" للإنتاج الفني، حيث أغلق ورثة "العندليب الأسمر" عددًا من حفلاته المعروضة على القناة الخاصة بالشركة بموقع “يوتيوب”، فيما لم يعلق محسن جابر على تلك الخطوة.
 

وأعلن  محمد شبانة ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، أنه تم غلق بعض الحفلات الخاصة بالعندليب المنشورة علي قناة مزيكا عبر يوتيوب، وتعرضها تلك القناة دون وجه حق ولا سند قانوني أو تنازل منه شخصيًا، وخاصةً أنه صاحب الحق في هذا الميراث، حيث يملك ٧٧.٥٪ من هذا الميراث.

تطورات كبيرة في القضية


وأضاف محمد شبانه خلال بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه يتوجه بالشكر للمستشار القانوني ياسر قنطوش على الجهد المبذول مع إدارة يوتيوب، مشيرًا إلى أنه تم عقد مؤتمر صحفي اليوم، بمكتب "قنطوش" لكشف الحقيقة كاملة للرأي العام، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات كبيرة في هذه القضية.

وأوضح أنه سوف يحصل على حقوقه المسلوبة وخاصة أنه لم يتقاض أي مقابل من هذا التراث الخاص بالفنان الراحل طوال المدة الماضية منذ رحيله.

واختتم شبانة البيان، بأنه يهيب بجميع الشركات التي تعمل في المجال الفني بعدم التعامل على تراث الفنان الراحل إلا من خلاله، وإلا سوف يضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على كافة حقوقه.

أزمة محمد شبانة وشركة مزيكا

وفي السياق، هاجم محمد شبانة ابن شقيق العندليب عبدالحليم حافظ، المنتج محسن جابر، خلال حلوله ضيفًا على الإعلامية نانسي مجدي مقدمة برنامج القاهرة اليوم، والذي يعرض على قناة اليوم في شهر يونية الماضي.

وكشف شبانة، أن محسن جابر استولى على تراث العندليب عبدالحليم حافظ من خلال شركته "مزيكا"، ما يعتبر غير قانوني، مؤكدًا أنه سيلجأ للقضاء خلال الفترة المقبلة بسبب تحويل جابر لأغاني عبد الحليم إلى أغاني مهرجانات، من خلال شركة تابعة له اسمها "digital sound".

كما أعرب محمد شبانة ابن شقيق العندليب عبدالحليم حافظ، عن استيائه من استخدام المنتج محسن جابر لأغاني الفنان عبدالحليم حافظ من خلال شركته "مزيكا جروب"، وتحويلها إلى أغاني مهرجانات من بينها مهرجان "حبيبها" ووصف ذلك بأنه إساءة كبيرة جدًا.


وأضاف محمد شبانة في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، سأقاضي المنتج محسن جابر للحفاظ على تراث بلدي، وهو يميز مصر عن الدول الأخرى.


وتابع نجل شقيق العندليب عبدالحليم حافظ، أطالب بمحاسبة المسئول الذي منح الترخيص لشركة مزيكا أو ديجتال، وأنا معايا الحق ولن أتراجع عن مقاضاته".
وناشد شبانة وزارة الثقافة والأجهزة المعنية بضرورة التصدي لتشويه تراث العندليب الأسمر، مؤكداً أن ما يحدث يعتبر إساءة لعبد الحليم وأسرته، بحسب تصريحاته.