الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صور السنوار.. تفاعل واسع مع غلاف مجلة “ديرشبيجل" الألمانية

غلاف مجلة “ديرشبيغل الألمانية”

غلاف مجلة “ديرشبيغل الألمانية”

أسماء أبو شادي

A A

أثار غلاف مجلة “ديرشبيجل الألمانية”،  تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشروا صورة قائد حركة حماس في غزة “يحيي السنوار”.

وأثار التقرير  تساؤلات عديدة حول إمكانية هزيمة حماس، مستبعدة حدوث هذا السيناريو، على الرغم قوة الحركة وتضخم التأييد الشعبي لها من أنحاء العالم.

وقال محلل عسكري إسرائيلي بحسب ما نقلته المجلة: “لا يمكن تدمير حماس”، فهي ليست مجرد  منظمة، بل إنها قوة ذات جذور في المجتمع، وأفكارها متجذرة في عقول وقلوب الناس، وهذا سيتستغرق عقودا من الزمن لتطهير حماس من غزة.

من جانبه علق المحلل السياسي ياسر الزعاترة على موضوع الغلاف لـ”ديرشبيغل” الألمانية، الذي يتساءل “هل هزيمة حماس ممكنة؟”، بالقول إنّ هذا تشكيك صريح بعبثية أهداف الغزاة.

ولفت الزعاترة في منشور له على “منصة إكس” إلى أنّ “سُعار الثأر سيحول بينهم وبين إدراك الحقيقة، ومعه العجز عن تحقيق صورة انتصار ترمّم معنويات مجتمعهم.”

حماس قد تخرج من هذه الحرب أقوي 

وبحسب المجلة فإنّ “حماس قد تخرج من هذه الحرب وقد تم إضعافها عسكريا، لكنها أصبحت أكثر قوة على المستوى الاستراتيجي”.

وقالت إن “هجوم حماس في (طوفان الأقصى) شكل نقطة تحول في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفتح الباب أمام صدمات جديدة وقديمة، فالإسرائيليون تذكروا المحرقة، والفلسطينيون تذكروا النكبة، وهجوم “حماس” أعاد القضية الفلسطينية إلى مركز الاهتمام العالمي”.

search