السبت، 06 يوليو 2024

06:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أخوك يشرف بلد».. دويتو غنائي يجمع عمر كمال والليثي في «حمص وحلاوة»

عمر كمال ومحمود الليثي

عمر كمال ومحمود الليثي

رحاب عنتر

طرح الفنان محمود الليثي وعمر كمال اليوم، الدويتو الغنائي بعنوان “أخوك يشرف بلد”، على جميع المنصات الموسيقية وموقع يوتيوب.

وأعلن المنتج أحمد السبكي عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، عن طرح أغنية فيلم “حمص وحلاوة” المقرر عرضه في الدور السينمائية خلال الفترة المقبلة.

ونشر السبكي عبر إنستجرام، الفيديو الدعائي لأغنية “أخوك يشرف بلد”، والتي تم تصويرها ضمن أحداث فيلم “حمص وحلاوة”.

وعلق أحمد السبكي على الفيديو: “اسمعوا أغنية أخوك يشرف بلد، من فيلم حمص وحلاوة، دلوقتي على يوتيوب وجميع منصات الديجيتال، قريباً بجميع السينمات”.

وفي نفس السياق، أجرت نقابة المهن الموسيقية تحقيقا مع المطربين الشعبيين رضا البحراوي ومحمود الليثي للتحقيق معهما.

وطبقا لبيان صادر عن النقابة، فإن المهن الموسيقية، استدعت البحراوى والليثي وحققت معهما بسبب العبارات والأمثال والشعارات المتدنية المستخدمة أثناء أداء فقراتهم الفنية، والتي تسيء للفن والقيم المجتمعية، وهى أفعال تستوجب العقاب بموجب مواد القانون رقم 35 لسنة 78 وتتيح للنقابة العامة شطب العضوية.

وجاء بالبيان أن القرار جاء تطبيقًا لما أصر عليه النقيب العام الفنان مصطفى كامل منذ توليه المنصب بضرورة الارتقاء بالذوق العام ومحاسبة كل من يتجاوز حدود آداب المهنة.

وقالت البيان، إنه أثناء التحقيقات معهما أقرا بالأخطاء التي تم ارتكابها، وقدما الاعتذارات عن هذه الأفعال، وتعهدا بعدم تكرارها.

وانتهت تحقيقات الشئون القانونية بإدانتهما وتوقيع عقوبات على منهما تمهيدًا لعرضها علي النقيب العام ومجلس الإدارة.

و جاء قرار النقيب العام مصطفي كامل باستدعاء البحراوى والليثى إلي مكتبه فور انتهاء التحقيقات في حضور أعضاء المجلس الفنان حلمي عبد الباقي والمايسترو محمد أبو اليزيد والدكتور أحمد أبو المجد والفنان منصور هندي والفنان خالد بيومي، وعلى نفس المبدأ الذي أرثاه الفنان مصطفى كامل منذ توليه المنصب تم عقد جلسة وديه انتهت بقبول اعتذارهما وتعهدهما كتابيًا بعدم التكرار. ووعودهما بتنقية الأجواء وإنهاء حالة المشاحنات فيما بينهما وبالفعل تم احتواء الأمر.

وأظهر المطربان خالص احترامهما للنقابة العامة وللمناخ العام الذي أصبحت عليه نقابة المهن الموسيقية، وأظهرا روح التسامح والتصالح نزولًا على رغبة النقيب العام.

واكتفى النقيب والمجلس بتوقيعهما على إقرارات وتعهدات بعدم تكرار مثل هذه الوقائع والتصرفات، وخلال الجلسة أكد الفنان مصطفى كامل إصراره على أن تظل النقابة العامة وجمعيتها العمومية أسرة واحدة تحيطها وتحكمها الضوابط والمعايير الأخلاقية وروح الزمالة واحترام قيم المجتمع وعدم خدش حياء أيًا من أبناء الأسر المصرية.