الخميس، 11 يوليو 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ننمي الموارد الذاتية للمحافظات وننفذ مشروعاتها عبر جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة

آمنة: نحرص على تنمية الموارد الذاتية للمحافظات واستغلال ميزات كل محافظة

الاجتماع

الاجتماع

محمد الأزهري

عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع العقيد دكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة وجهاز مستقبل مصر.

وشهد اللقاء متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يخص عددا من المشروعات الخاصة بالأمن الغذائي بالمحافظات في إطار الخطة التنموية الشاملة لمصر.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى حرص وزارة التنمية المحلية علي تنمية الموارد الذاتية للمحافظات واستغلال الميزات التنافسية لكل محافظة والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية وتعظيم الاستفادة من المشروعات المنفذة، لتحقيق حياة أفضل للمواطنين وتوفير فرص عمل في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وأكد وزير التنمية المحلية علي اهتمام الوزارة لتحقيق أقصي استفادة من المشروعات التي تم تنفيذها علي أرض المحافظات خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، بما يحفظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة.

وشهد اللقاء استعراض بعض المشروعات الجارية التي ينفذها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة في عدد من محافظات الجمهورية، والتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن للانتهاء من تلك المشروعات وفقاً للتوجيهات الرئاسية.

وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استعرض تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول الموقف التنفيذي لمبادرة «سند الخير» التي أطلقتها الوزارة نهاية شهر مارس من العام الماضي وعلى مدار 81 أسبوعاً؛ لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة وجودة مناسبة للمواطنين.

وأكد أن المبادرة ذات أولوية متقدمة على أجندة عمل الوزارة حالياً، ويتم متابعة تنفيذها بشكل دائم، كما تحظى باهتمام رئيس مجلس الوزراء ويتم تقديم تقارير متابعة مستمرة لجهود المبادرة في توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة التعاون المُكثف بين الحكومة والقطاع الخاص في إطار المبادرات التي تهدف لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، بهدف التخفيف عن أعباء المواطنين.