الأحد، 07 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نظر أولى جلسات دعوى تعويض أسرة نيرة أشرف 11 يناير

نيرة أشرف

نيرة أشرف

أمة الله عمرو

قضت محكمة شرق طنطا الابتدائية، اليوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر الجاري، بأن تكون الجلسة الأولى للنظر في الدعوى المقدمة من أسرة “نيرة أشرف” ضد أسرة “محمد عادل”  إعلاميًا بقاتل نيرة أشرف، وتم تنفيذ حكم الإعدام به بتاريخ 14 يونيو الماضي، يوم 11 يناير 2024 القادم، أمام الدائرة الثالثة تعويضات.

بداية الواقعة
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، قد ألقت القبض على عامل، متهم بتهديد فتاة بالقتل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتبين فيما بعد أنها شقيقة الضحية نيرة أشرف التى قتلت على يد شخص، يدعى محمد عادل لرفضها الزواج به.

بيان الداخلية في إلقاء القبض على شخص هدد شقيقة نيرة أشرف
وصرحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الأحد، بأنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة من مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لقيامه بإرسال رسائل تهديد بالإيذاء على الصفحات الخاصة بها، تفيد بذبحها، لو لم تقبل الزواج منه، وبتهديد والدها بوسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في حال رفضها الزواج منه».

اعترافات المتهم الشهير بـ“أبو على”
وكشفت الأجهزة الأمنية أنه المتهم عامل بأحد المطاعم، ويقيم بمنطقة الجيزة، وأن جميع تهديداته كانت لشقيقة نيرة أشرف، بغرض التعرف عليها.

وأضافت الداخلية في بيانها، أنه بالفحص وجمع المعلومات، تم تحديد صاحب الحساب المشار إليه، وتم إلقاء القبض عليه، ووجد بحوزته “هاتف محمول”، وبمواجهته بما هو منسوب إليه، أقر بارتكابه الواقعة المذكورة، لرغبته في التعرف على الشاكية، عقب متابعة صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونفى وجود علاقة سابقة بينهما.

كما تبين تواصله مع أخريات بذات المضمون، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.