السبت، 06 يوليو 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سياسيون بعد استقبال السيسي لمنافسيه: المشهد اختلف بعد انتخابات الرئاسة

الرئيس السيسي يستقبل مرشحي الرئاسة

الرئيس السيسي يستقبل مرشحي الرئاسة

محمد ممدوح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وهم: حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للرئيس.

وتعتبر تلك الزيارة هي الاولى من نوعها علي مر التاريخ من استقبال الرئيس لمنافسيه في الانتخابات وهو ما لقي الترحيب في الأوساط السياسية والشعبية الساعات الماضية القليلة، ونرصد من خلال التقرير ردود الأفعال حول استقبال الرئيس للمنافسين والسماع إلى رؤياهم.

حزب الشعب الجمهوري 

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أمين عام الحزب، إن استقبال الرئيس السيسي لمرشحي الرئاسة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات، يؤكد الانفتاح والزخم السياسي في البلاد لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا أنها تعكس رغبة الرئيس السيسي في تعزيز مناخ الديمقراطية.

وأوضح أبو هميلة، لـ«الجمهور»، أن الاستقبال يعزز ويؤكد وجود بيئة سياسية شفافة ومناخ ديمقراطي قوي لبناء الوطن، بالإضافة إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين كافة الأطراف، ما يؤكد ويدل على الاستقرار السياسي في مصر ما يظهر صور المجتمع المصري بصورة إيجابية أمام المجتمع الدولي.

عضو مجلس النواب 

وفي نفس السياق علق النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، على استقبال الرئيس لمنافسيه في الانتخابات الرئاسية، الذي جاء من منطلق الاتجاه نحو الجمهورية الجديدة التي تؤمن بالعدالة والمساوة والتي يسعى إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع رؤيته منذ عشر سنوات وعمل عليها، لنصل إلى الجمهورية الجديدة بحلول 2030.

وأضاف النائب أن مصر دولة كبيرة تسع الجميع بمختلف أفكارهم، وهو ما أكدته الانتخابات الرئاسية بمشاركة الأحزاب السياسية المختلفة، فكان فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي مرشحًا معارضًا، وكان المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، المرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وهو ما لقي تنوعا في الأفكار والأيديولوجيات التي جعلت الشعب المصري يختار في تنوع.

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية، أن الفترة القادمة تحتاج إلى اصطفاف وطني من جميع طوائف الشعب المصري، وهناك فرصة كبيرة للأحزاب المصرية خلال الفترة القادمة، لإنعاش الحياة السياسية في مصر ومكاسب مهمة سياسية لابد أن يستغلها قائلًا: «حان وقت الأحزاب».

وأكد أن للأحزاب كان لها دور بارز خلال الاستحقاق الانتخابي، ونحن نشهد اليوم موقف لم يتكرر على مر التاريخ أن رئيس يستقبل منافسيه للاستماع إلى رؤيتهم وتحقيق الأمن والاستقرار سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

حزب مصر أكتوبر 

 ومن جانبها أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تعطي العديد من الدلالات حول استثنائية العملية الانتخابية، سواء من حيث شكل المنافسة والتعددية التي شهدتها، أو من حيث نزاهة العملية الانتخابية نفسها والذي لمسناه أثناء الانتخابات وما بعد صدور النتيجة، واليوم خلال اللقاء الذي تم بقصر الاتحادية.

وأضافت «مديح»،  أن الرئيس السيسي من خلال لقائه اليوم بمرشحي الرئاسة 2024، يدلل على الحالة الديمقراطية التي تمت فيها الانتخابات الرئاسية، وهو أمر غير مسبوق، مشيرة إلى أنها فرصة لبداية جديدة على مسار الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن لقاء الرئيس السيسي بحازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة، والذين يعبرون عن تيارات سياسية مختلفة، يؤكد استمرار الحوار السياسي في المستقبل، وأن المجال العام سيظل مفتوحًا أمام الجميع.

وناشدت الدكتورة جيهان مديح، الأحزاب السياسية بانتهاز تلك الحالة التي تشهدها الحياة السياسية في مصر، لتقوم بدورها المنوط بها، وأن تعرض برامجها على المواطنين.