السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس النواب الليبي: لا نريد اعترافا دوليا وتشكيل الحكومة أمر داخلي

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، إن البرلمان الليبي لا يسعى في الوقت الحالي لحشد اعتراف دولي بدولة ليبيا، لأن ليبيا دولة قائمة بالفعل.

وأضاف عقيلة خلال حواره مع فضائية القاهرة الإخبارية مع الإعلامي جمال عنايت، أن ليبيا لا تهدف إلى الوصول إلى الاعتراف الدولي، خاصًة، وأن ليبيا دولة قائمة بالفعل، موضحًا، أن تشكيل حكومة ليبية هو في الأساس أمر داخلي.

وأوضح صالح، أن وجود حكومتين لا يصب نهائيًا في مصلحة ليبيا ولا مصلحة المجتمع الدولي، وأنه في حال اتفاق مجلس النواب والأعلى للدولة على تشكيل حكومة فستكون في الحكومة الشرعية للبلاد، ولن يعتد بأي حكومات أخرى.

وأكد صالح، أنه خلال المرحلة الأولى سيتم تكوين حكومة واحدة مصغرة، لمدة 8 شهور تهدف في المقام الأول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية، موضحًا، أن الانتخابات القادمة ستكون هي الحل الوحيد لانتهاء النزوح على السلطة والشرعية.

وأضاف صالح أن المجتمع  الليبي يريد الانتخابات والقوانين في الوقت الحالي جاهزة الآن، مردفًا، أنه لا يوجد مبرر حتى الآن لبقاء ليبيا في الاستمرار في عدم اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

وأوضح عقيلة صالح، أنه فيما يخص تشكيل الحكومة، فإن المرشح لتشكيل الحكومة الليبية الشرعية الموحدة يجب أن يحصل على موافقة 20 عضوًا من مجلس الدولة الليبي و10 أعضاء من مجلس النواب.

search