السبت، 06 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

والتفاعل الجماهيري وقدرتها على محاسبة الحكومة..

عضو الحوار الوطني: لقاء الرئيس بمنافسيه يؤكد الانفتاح السياسي وعودة الحياة الحزبية

الرئيس يستقبل منافسيه

الرئيس يستقبل منافسيه

محمد الأزهري

قال عبدالغني هندي عضو الحوار الوطني، إن لقاء الرئيس السيسي اليوم بمنافسيه في انتخابات رئاسة الجمهورية من قادة الأحزاب، فريد زهران وعبدالسند يمامة وحازم عمر، يشير إلى عودة الزخم والحياة الحزبية والدور الحزبي في الشارع المصري، وقدرة الأحزاب على الاحتكاك بالجماهير ومناقشة ومحاسبة الحكومة.

وأضاف عضو الحوار الوطني، لـ"الجمهور"، أن الجميع ينتظر مرحلة الانفتاح السياسي وفتح المجال العام، والتفاعل الجماهيري، كما ترغب الأحزاب في مناقشة حكومتها، مضيفا أن الدولة نجحت في محاربة الإرهاب ولم تعد الدولة مهددة حتى يظل المجال العام مغلقا والآن ننتظر هذا الانفتاح، مشيدا بعودة الحوار الوطني، وبالروح الطيبة التي تحلى بها قادة الأحزاب واللقاء الذي جمع متنافسي الرئاسة بشكل جيد.

وأوضح عضو الحوار الوطني، أن اللقاء بعث برسائل إيجابية للجميع، حيث الجميع يستبشر بمرحلة انفتاح كبيرة بدأت مؤشراتها تظهر وكانت انتخابات الرئاسة هي أكبر إشارة بهذا المضمون، مؤكدا أن الجميع ينتظر هذا بفارغ الصبر.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وباقي المرشحين في الانتخابات الرئاسية حازم عمر وفريد زهران.

وقدم الدكتور عبد السند يمامة التهنئة للرئيس السيسي، متمنيا له دوام التوفيق في ولايته الجديدة من أجل الوطن وشعب مصر العظيم.

وأكد رئيس الوفد، تجديد الحزب للثقة في الرئيس السيسي الذي خاض معارك البناء والتنمية ومحاربة الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية، مشددا على أن الحزب سوف يعود إلى دوره الفاعل في المعارضة الوطنية وسيكون أحد الأعمدة الرئيسية في دعائم الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور عبد السند يمامة إلى أن الانتخابات الرئاسية المنقضية، كانت الأفضل من حيث المشاركة وإقبال المصريين، وكانت انتخابات نزيهة تحت إشراف قضائي من الهيئة الوطنية للانتخابات والفائز في النهاية هو الوطن والشعب المصري.