السبت، 06 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«خلف وعده معها».. زوجة تحصل على نفقة صغار بـ9000 جنيه شهريًا

خلافات زوجية - تعبيرية

خلافات زوجية - تعبيرية

أمة الله عمرو

تقدمت ربة منزل في أوائل العقد الرابع من عمرها، بتحرير دعوى نفقة ضد زوجها في منطقة الكوربة بمصر الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة, وحملت الدعوى رقم 5233 لعام 2023.

بدأت «تغريد. ع.ا» حديثها أمام المحكمة، بتلك العبارة: «عشت معاه 10 سنوات في مرار طول الوقت لحد ما فاض بيا، وقررننا الانفصال بعد خلافات أسرية كثيرة حدثت بيننا، وبالفعل انفصلنا بشكل ودي، وقرر أنه سوف يرسل مصروفات صغارنا».

واستكملت حديثها: «تزوجت من المدعو «أشرف.أ.خ» من 10 سنوات كاملة كنت معاه فيهم، عيشنا حالة صعبة بسبب طريقته، ولأنه موافق أني اشتغل، فبالتالي يجبرني على الإنفاق على المنزل وعلى أسرتنا، وبكل مرة أعترض فيها على ما يفرضه عليّ بشكل مستمر، يلاحقني بالسباب والألفاظ النابية لي ولأسرتي، وكان يتعدى عليّ بالضرب  المبرح دون رحمة، وتَدَخل الكثير من الأسرة والأصدقاء، وتم الصلح في تلك الفترة، حتى لا ينهار عش الزوجية، ويدفع صغارنا الثمن».

وتابعت: «لأنه وافق من بداية الزواج أن أعمل لشراء ما يلزمني من أشياء شخصية، وتحقيق ذاتي وإثبات أنني امرأة عاملة، لكن عندما رأى أنني لا أحتاج لأموال منه، ازداد غضبه مني وكثرت مشاكلنا الزوجية، وكل مرة كان لها مبرر مختلف يريد أن يجعلني يثبت أنني مخطئة، لكن في المرة الأخيرة التي تعدى عليّ بضرب مبرح للغاية، طلب مني بغضب شديد، أن أترك العمل وإلا سوف يمنع مصروف المنزل الذي يشارك به معي في الإنفاق تمامًا، ويحمّلني مسئولية الإنفاق على كل شيء من مستلزمات المنزل، والصغار والمدارس والدروس والملابس، والمأكل والمشرب، وهذا الذي جعلني أطلب الطلاق.

نفقة 9 آلاف جنيه شهريا

وأنهت الزوجة حديثها أمام المحكمة: «ولكنه توعد بالتكفل الكامل بمصروفات الصغار «مريم. ومرام»، فمريم تبلغ 6 سنوات، ومرام 8 سنوات، لكنه لم يفي بوعده، وأصبح يتلاعب ويتلون في تسديد المصروفات، وأخذت قرار أن الجأ لمحكمه الأسرة لأتقدم بدعوى نفقة لصغاري ولي، ورفعت ضده عدة دعاوى قضائية للمطالبة بحقوقي وقائمة منقولاتي، وحددت لي المحكمة مصروفات شهرية بقيمة 9000 جنيه كل شهر».