السبت، 05 أكتوبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة.. التموين تطرح البصل بـ20 جنيها

البصل

البصل

منار عبد العظيم

A A

 كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح منتجات الخضراوات والفاكهة في منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة، وضخ كميات كبيرة من منتجات البصل وطرح الكيلو بسعر 20 جنيها، إضافة إلى طرح منتجات الفاكهة بفروع الشركات التابعة للوزارة.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مد المنافذ بمنتجات الخضراوات والفاكهة يوميا، وتتابع الوزارة معدلات الضخ لتوفير احتياجات المواطنين من السلع، كما طرحت الوزارة الطماطم بسعر 10 جنيهات والبطاطس بسعر 20 جنيها والليمون بسعر 16 جنيها.

وقالت أمل دوابة، العضو المنتدب التجاري لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه جاري  ضخ منتجات الخضراوات والفاكهة بمنافذ الشركة بمحافظتي القاهرة والجيزة بأسعار منخفضة تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة طرح المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من كل السلع والمنتجات.

وأوضحت «دواية» أنه يجرى مد منافذ المجمعات الاستهلاكية والفروع التابعة للشركة البالغ عددها 310 منافذ بالقاهرة والجيزة بكل السلع الغذائية أولا بأول، لافتة إلى حرص وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسنين على توفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

انخفاض سعر البصل

ومن جانبه أضاف نقيب الفلاحين لـ«الجمهور»، أنه من المتوقع انخفاض أسعار البصل خلال الفترة المقبلة بقيمة تصل إلى 10 جنيهات خلال 15 يوم من الشهر الجاري، ويستمر الانخفاض حتى يصل إلى 5 جنيهات للكيلو في شهر مارس المقبل 2024.

وأشار «أبو صدام» إلى عدم وجود أزمة في البصل خلال الفترة المقبلة، وتحديدا خلال المواسم التي تتزايد فيها حجم المعروض وتتنج عنها تراجعا في أسعار المحصول تدرجيا خلال الفترة المقبلة

وأكد نقيب الفلاحين أن ما تشهده السوق خلال الفترة الحالية هو «وضع مؤقت» وسيعود إلى طبيعته قريبا، لافتا إلى أن البصل المقور أقل من البصل البلدي ويستخدمه المصانع في تحويل البصل إلى بودرة ويتم حصادة قبل محصول البصل البلدي بشهر.

search