الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عصابة حمادة وتوتو».. ضبط صيدلي وزوجته لاحتيالهما على شركات الأدوية

أدوية - تعبيرية

أدوية - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في إلقاء القبض على شخص صيدلي وزوجته صيدلانية في القاهرة، بتهمة النصب والاحتيال على أحد شركات الأدوية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بلاغا من أحد المتضررين «مالك شركة الأدوية»، يفيد بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاستيلاء عليه في أموال خاصة به لتجارة الأدوية، وعلى الفور توجهت قوة أمنية للبحث وجمع المعلومات، وثبت صحة كلام المتضرر، وهو أن أحد الأشخاص يعمل صيدلي وزوجته صيدلانية، واحتالوا على صاحب شركة أدوية، بطريقة سحب كمية وطلبيات كبيرة من الأدوية، بمبرر عرضها في فروع صيدلياتهم، وامتنعا عن سداد المديونية المستحقة عليهما.

وفور تقنين الإجراءات تم تحديد هوية ورصد موقع المتهمان، واتضح أنهما صيدلي وزوجته صيدلانية، و«لهما معلومات جنائية سابقة»، ويقيمان في نطاق دائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، ونفذا عملية غسل لجميع الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على أصحاب شركات الأدوية، بغرض وقصد تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية.

غسيل أموال بـ21 مليون جنيه

كما جرى اتهام الصيدلي وزوجته بمحاولتهما إخفاء مصدر الأموال، واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها بأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بالعديد من الطرق مثل شراء الوحدات السكنية، وشراء قطع الأراضي، وتأسيس الشركات، وشراء السيارات، وتم تقدير أفعال غسيل الأموال الذي تم غسلها من حصيلة نشاطهما الإجرامي بمبلغ مالي قدره 21 مليون جنيه، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بنشاطهما الإجرامي لتحقيق مكاسب وأرباح مالية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الصيدلي وشريكته، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

search