الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعرفي ازاي تتعاملي مع الزوج النرجسي بخمس طرق

الزوج النرجسي

الزوج النرجسي

إسراء خالد

A A

تعتبر الشخصية النرجسية من أصعب أنواع الشخصيات في التعامل معها. كما يمكن اعتباره أحد أنواع الشخصية السامة التي يضطر الناس في بعض الأحيان إلى الابتعاد عنها، لكن الأمر يختلف إذا كنت تتعاملين مع شخص نرجسي ويكون هذا الشخص هو زوجك وشريك حياتك، وهنا عليك أن تضعي الكثير من الاهتمام والجهد لتحقيق النجاح. 

فالعلاقة الزوجية تتطلب منك فهم جوهر شخصيته ومعرفة كيفية التعامل معه، ولأن العلاقة الزوجية تتطلب من الطرفين دعم بعضهما البعض والمشاركة وفهم كل منهما للآخر والسعي إلى مواساته، وهو ما يتعارض تماما مع شخصية الزوج النرجسي.

1- انتبهي له ولا تتجاهليه
ينجذب الزوج النرجسي إلى الأشخاص الذين يهتمون به بشدة، كما أنه يكره التجاهل والانتقادات السلبية، لذلك عليك أن تعطيه الاهتمام ولكن لا تبالغي في الأمور حتي لا يزداز كبريائه ونرجسيته.

2- امدحي زوجك.
اهتمي بمدح زوجك، واستوعبي أقواله وأفعاله، وتجنب انتقاده أو توبيخه، حتي لا يغضب أو يكره التعامل معكي.

٣-شاركيه اهتماماته.

قومى بمشاركة زوجك فى اهتماماته وميولة حتى تفتحى مجالا للنقاش والتفاهم بينكم مما يساعد ذلك فى تحسين لغة الحوار بينكم.

4-كوني صبورة
بالتأكيد من الصعب التعامل مع الزوج النرجسي ولكن عليك أن تكوني صبورة قدر الإمكان من أجل إصلاح العلاقة ونجاحها. فإن بدأتي للسعى وراء تغيير شخصية زوجك سيكون أمر رائع، وبالتأكيد سيكون الرجل مقدر لكل هذا إن بدأ يسعى للتغيير وحينها لن يتخلى عنك، لأنه سيرى المجهود الذي قمت به من أجل نجاح العلاقة الزوجية.

5-كونى ذكية
فالشخص النرجسى ينجذب للمرأة الذكية التى تتعامل معه بذكاء وحكمه وتستطيع أن تشعره بأنه المتحكم والمسيطر ولكنها فى الأساس تتعامل معه بنوع من التخطيط والذكاء لبس أكثر.

search