السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالألعاب النارية بالفيوم

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن الفيوم، في إلقاء القبض على سائق يقيم في نطاق دائرة مركز شرطة أبشواي، بتهمة ضبطه بكمية لعدد 60 كرتونة تحوي ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، دون ترخيص لترويجها.

وكانت البداية عندما وردت معلومات لقسم شرطة أبشواي، باتجار أحد الأشخاص في الألعاب النارية الممنوع ترويجها في الأسواق، ويقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة، وعلى الفور انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، للتحري للتأكد من صحة المعلومات الواردة للقسم.

وبالفحص والبحث وجمع المعلومات حول الواقعة، تم التأكد من صحتها، وتحديد هوية الشخص ورصد موقعه، وبترقبه خلال قيادته سيارة ربع نقل، تم إلقاء القبض عليه، وبتفتيشه وجد بحوزته داخل السيارة الربع نقل التي يقودها، عدد 60 كرتونة تحوي ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، بإجمالي أعداد 1,200 مليون صاروخ، ولعب أطفال.

وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بأن جميع المضبوطات ملك شخص، يقيم في نطاق دائرة مركز شرطة الشواشنة، وتم الإرشاد على موقعه وتم إلقاء القبض عليه، كما أكد تحصله على المضبوطات من شخص آخر «له معلومات جنائية سابقة»، ويقيم في نطاق دائرة مركز شرطة الشواشنة، وأنه التاجر الذي يقوم بالعمل معه.

وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات عن التاجر المُبلغ ضده، تم إلقاء القبض عليه، وبتفتيشه وجد بحوزته 50 ألف صاروخ من الألعاب النارية، مختلفين الأحجام والأشكال، وكمية كبيرة من خامات التصنيع، وكمية من الفوارغ المعدة للتعبئة، والأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التصنيع.

وبمواجهتهما جميعًا أمام بعضهما، أقرا بقيامهما بنشاطهما الإجرامي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وتم اولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏ضبط سيارة مُحملة بأكثر من مليون قطعة ألعاب نارية وضبط القائمين على التصنيع والترويج بالفيوم /MO‏'‏