الخميس، 04 يوليو 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جبالي ينتقد تكرار الأخطاء في التشريعات المقدمة من الحكومة.. ووزير المجالس النيابية: غير مقصودة

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، مطالبة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس الحكومة بمراجعة التشريعات بدقة بعد وجود بعض المخالفات بها والتي قد تكون مخالفة للدستور.

وطالب جبالي الحكومة بإعادة هيكلة الجانب القانوني المعني بإعداد التشريعات المقدمة منها، والسعي الحثيث والتفكير في المستقبل واستغلال أفضل الكوادر البشرية على مختلف الأصعدة لاسيما القانونية منها للتمحيص في القوانين التي تعدها.

وأضاف: ما يلفت نظري تكرار نفس الخطأ في المشروعات المرسلة والإصرار عليه وهذا أمر غير جائز، مشيراً إلى أن مجلس النواب هو ممثل الشعب في جمهورية مصر العربية بأكملها، والشعب بدوره هو صاحب السيادة.

وأضاف «جبالي»، أن الجميع يخطئ لكن الإصرار علي الخطأ لاسيما وأن كان من متخصص يوقعنا في هذا الحرج، قائلاً: «أرجو مراعاة ذلك، خاصة وأن الكلمة الأخيرة هي لنواب الشعب، وأن مجلس النواب من مهامه ووظائفه وواجباته ومسئولياته مراقبة الحكومة وليس العكس».

«غير مقصودة»

من جانبه قال المستشار علاء فواد، وزير شئون المجالس النيابية، إن مجلس النواب صاحب الكلمة الأخيرة ومجلس النواب هو الرقيب على الحكومة.

وأضاف، أن مجلس النواب الرقيب على الحكومة، وما تفضلت به بشأن بعض التشريعات الواردة من الحكومة ووجود ملاحظات عليها أمر غير مقصود على الإطلاق أن تكون هناك مخالفة للدستور، وسيتم الرجوع إلى مجلس الورزاء، حتى لا يتكرر هذا الأمر.

وعقّب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، قائلا: «الإصرار على الخطأ والمجادلة يوجب علينا جميعنا مراجعته وتصويبه».