الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمسية شعرية غنائية بعنوان «فلسطين في القلب» بالأوبرا اليوم

أمسية شعرية غنائية بالهناجر

أمسية شعرية غنائية بالهناجر

ندى يوسف

A A

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر الجاري، أمسية شعرية غنائية بعنوان «فلسطين في القلب» بمسرح الهناجر، من تنظيم المركز القومي للمسرح والموسيقى، برئاسة الفنان إيهاب فهمي.

ومن المقرر أن تبدأ الأمسية في تمام الساعة السابعة مساءً على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من نجوم الوسط الفني، وهو الفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنانة مديحة حمدي، والفنان خالد الذهبي، والناقد المسرحي الكبير عبد الرازق حسين.

 ويُحيي الحفل الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح، بمشاركة الشاعر محمد بهجت، ومن المقرر تقديم عدد من الأشعار الغنائية عن فلسطين، ومنه: «الله معك»، «يا برتقال أخضر وجدد»، «أنا عربي»، «مسحراتي القدس»، «إن نصر الله قريب»، «مسحراتي التراب المريمي».

كما سيقدم الفنان أحمد محسن، باقة من الأغاني التراثية، ومنها: «الأرض بتتكلم عربي»، «زهرة المدائن»، «القدس دار السلام»، «القدس العتيقة»، «عربية يا أرض فلسطين»، «سكت الكلام»، «أخي جاوز الظالمون المدى».

وتقام هذه الأمسية الشعرية الغنائية تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال.

أسبوع السينما الفلسطينية

في ذات السياق، نظم المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، «أسبوع السينما الفلسطينية»، بالمشاركة مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، تحت إشراف الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

وبدأ أسبوع السينما الفلسطينية بعرض الفيلم الوثائقي الطويل «من تحت الركام» إخراج ANNE TSOULIS، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ونظم المركز القومي للسينما ندوة فنية بعد الانتهاء من عرض الفيلم، أدارها الناقد الفني عصام زكريا، مع مدير التصوير، الدكتور محمد شفيق، والمخرج طارق يخلف.

يذكر أن البرنامج من إعداد وإشراف فني شاهندا محمد علي، المشرف على النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، وتستمر فعالياته يوميًا حيث تختتم يوم الجمعة المقبل 8 ديسمبر الجاري.

search