الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تعزي الصين في ضحايا الزلزال المدمر

أرشيفية

أرشيفية

أحمد المقدامي

A A

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 19 ديسمبر الجاري، عن خالص تعازيها لدولة وشعب الصين الصديقين، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة «قانسو» شمال غرب البلاد، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع، ومواساتها لأسر الضحايا، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

زلزال الصين 

ولقى 118 شخصا مصرعهم في زلزال بلغت قوته 6.2 على مقياس ريختر، ما أدى إلى انهيار البنية التحتية، وإصابة 400 آخرين.

من جهتها، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» الرسمية إنّ الزلزال خلّف أضراراً مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، ودفع بالعديد من السكّان إلى الهروب إلى الشوارع. وأكّدت شينخوا أنّ السلطات أرسلت فرق الإغاثة إلى المنطقة فور وقوع الزلزال، مشيرة إلى أنّ أعمال انتشال الضحايا والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض انطلقت فجر الثلاثاء.

وكان مركز زلزال ليل أمس على بعد 5 كيلومترات من الحدود بين غانسو وإقليم مجاور، وذكرت وكالة «شينخوا» أن سكان أجزاء كثيرة من إقليم تشينغهاي شعروا بهزات قوية. وأفادت بأنه تم إرسال نحو 3500 من فرق الإنقاذ إلى منطقة الكارثة، وأن الجيش والشرطة يشاركان أيضا في أعمال الإنقاذ.

search